المرأة والمنوعات

أبرز 5 تريندات طلاء جدران لعام 2024 وفوائدها النفسية على أهل البيت


20231117110227227


يفضل البعض تجديد ألوان طلاء الجدران بين الحين والآخر، وفى نفس الوقت يفضلون اتباع أبرز اتجاهات طلاء الجدران حتى يواكبون الموضة، ولهذا نستعرض في التقرير، أبرز اتجاهات طلاء الجدران لعام 2024، وفقاً لما ذكره موقع “insider”.

أبرز اتجاهات طلاء جدران لعام 2024

اللون الأخضر لأجواء هادئة

 

أشارت خبيرة الألوان دونا جريس ماكالير، إلى أن اللون الأخضر الهادئ وهو من الألوان المستوحاة من الطبيعية يعتبر خيار مميز لتطبيقه في أي غرفة من غرف المنزل، سواء في قطع أثاث أو أقمشة مفروشات أو حتى خزائن المطبخ أو الحمام .

اللون الأخضر

 

اللون البرتقالى يحفز العقل
 

يعتبر اللون البرتقالي من الألوان التي تساعد على تحفيز العقل لذلك ينصح بتطبيقه على جدران صالة الألعاب الرياضية المنزلية وكذلك اللون الأحمر والأصفر كما إنه من الألوان التي تساعد على لفت الإنتباه والتركيز والشعور بالحيوية  والإنطلاق.

اللون البرتقالى

 

اللون الأرجوانى للشعور بالاسترخاء
 

تساعد الألوان الهادئة مثل الخزامى أو الأرجوانى على الشعور بالهدوء والاسترخاء وهو من ألوان الطلاء الشائعة في عام 2024، لذلك ينصح بتطبيقه في غرف النوم، كما يعتبر من الألوان التي تساعد في الحصول على غرفة أنيقة وراقية.

الأرجوانى

اللون الأبيض للشعور بالدفء
 

يعتبر اللون الأبيض من الألوان الشعبية وذلك لإمكانية دمجه مع ألوان طلاء أخرى، حيث يمكن دمجه مع العديد من الألوان المختلفة كما يساعد على تفتيح لون الغرفة، وفى نفس الوقت يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء، ومن ناحية أخرى أشار خبراء الألوان إلى توقع انتشار هذا اللون خلال العام المقبل .

اللون الأبيض

 

المزج بين اللون الأزرق والأصفر لتعزيز الإبداع
 

يساعد المزج بين اللونين الأزرق والأصفر على تعزيز الإبداع والإبتكار، والهدوء أيضاً كما يضيف لمسة جمالية أنيقة للغرفة، لذلك ينصح بتطبيقه في غرفة المكتب.

المزج بين الأصفر والأصفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى