غرائب وطرائف

أبو الغيط وستيفاني ويليامز يبحثان آخر تطورات الملف الليبي

أبو الغيط وستيفاني ويليامز يبحثان آخر تطورات الملف الليبي

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أ ش أ

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه اليوم الاثنين المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز، مجمل التطورات التي تشهدها ليبيا خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح مصدر مسئول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الأمين العام استمع – خلال اللقاء – إلى عرض واف قدمته المستشارة الأممية حول التطورات الميدانية والسياسية بليبيا، ومن بينها الاجتماعات الحالية للجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، حول المسار الدستوري، والتي تعقد في القاهرة منذ يوم الأربعاء الماضي، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول الآثار المحتملة للتطورات التي تشهدها الساحة الدولية عامة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة على الملف الليبي.

وأشار المصدر إلى أن الأمين العام جدّد التأكيد على دعم الجامعة للجهود الأممية ولكل جهد يرمي إلى تقريب وجهات النظر بين الليبيين، ويفضي إلى الخروج من الوضع الدقيق الحالي الذي تشهده البلاد منذ تأجيل إجراء الانتخابات الوطنية التي كانت مقررة في 24 ديسمبر الماضي، من خلال رسم ملامح العملية الانتخابية المرجوة ووضع أسسها القانونية، والتي يتطلع إليها عدد كبير من الليبيين الذين سبق لهم التسجيل في سجل الناخبين لدى مفوضية الانتخابات.

nabd



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى