الأخبار الوطنيّة

أحدهم عرض رشوة على أعوان الديوانة قيمتها 30 ألف دولار… الكشف عن شبكة تنشط في تحويل العملة وحجز 4 سبائك من الذهب

%D8%A7%D9%8A%D9%82%D8%A7%D9%81 1



قال العميد هيثم زناد الناطق الرسمي باسم الديوانة التونسية اليوم الاثنين 11 أفريل 2022, ان وحدات الديوانة تمكّنت من حجز 4 سبائك من الذهب تزن 15 كيلوغرام بقيمة 2 مليون دينار.

وأفاد زناد في مداخلة له على اذاعة موزاييك أن فرقة خاصة تابعة لوحدات الديوانة يعمل عناصرها بالزي المدني ويقومون بمتابعة المسافرين عند المغادرة او الدخول تمكّنوا من رصد مواطن اجنبي افاد ان بحوزته مبلغ مالي قيمته 400 دولار.

وأشار الى أنه تم اخضاعه لتفتيش دقيق وتم العثور على سترة خاصة كان يخفي فيها 4 سبائك من الذهب
وتابع زناد “المواطن الأجنبي عرض رشوة على أعوان الديوانة قيمتها 30 ألف دولار مقابل اخلاء سبيله الا أن الاعوان أوهموه بقبول عرضه للقبض على بقية الأطراف المتورطة”.

وأوضح ” أعوان الديوانة مكّنوا المظنون فيه من هاتفه الجوّال ليتصل بقريبه الذي اتى الى مطار تونس قرطاج لجلب المبلغ الا أن أعوان الديوانة نصبوا له كمينا وتم القبض عليه وحجز المبلغ المالي الذي كان في كيس بلاستيكي وقيمته 30 ألف دولار”.

وأشار الى أنه تم فتح تحقيق واحالة البحث في ادارة الأبحاث الديوانية تحت اشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي وتبين أن شبكة تنشط في مجال تحويل العملة على غير الصيغ القانونية وتم تحرير المحاضر وتقديم الطلبات وحجز سبائك الذهب و 30 ألف دولار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى