المرأة والمنوعات

أخطاء تجنبيها عند تنظيف الأسنان.. بلاش استخدام الخيط كتير


20220927063206326

البعض يعتقد أن تنظيف الأسنان ينتهي عند غسل الأسنان بالفرشاة، ولكن في الحقيقة أن هناك أكثر من خطأ قد يرتكب بدون علم عند التنظيف اليومي للأسنان، لذا نتناول خلال السطور التالية بعض الأخطاء التي قد يرتكبها الشخص دون قصد يمكن أن تضر أكثر مما تنفع وفقًا لما جاء في موقع brightside.me

 أن تقومي بشطف فمك بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة

الكثيرمنا يقوم بشطف فمه بطريقة مباشرة بعد غسل أسنانه بالفرشاة، وهذا التصرف من الأخطاء التي ترتكب بدون قصد، فإن القيام بها في شكل متكرر قد يتسبب في قلة فعالية التنظيف، لأن الماء يخفف الفلورايد المركز في معجون الأسنان.

فرك لسانك:

قد يكون هناك روائح كريهة تصدر من الفم بالرغم من غسل الأسنان بطريقة جيدة، فالبعض يلجأ لفرك اللسان بالفرشاة، وهذا من الأخطاء التي تحدث، ففرك اللسان بالفرشاة قد ينقل بكتيريا للأسنان أيضًا، ولكن يفضل فرك اللسان عن طريق إداة مناسبة له.

 

تستخدمين الخيط كثيرا

الكثير يقوم باستخدام الخيوط في تنظيف الأسنان بشكل دائم  لكونه خطوة من خطوات التنظيف الخاصة بالأسنان على مدار اليوم، ولكن الخطأ هنا في كثرة الاستخدام فكثرة الاستخدام قد تتسبب في حدوث التهاب في اللثة .

 

استمرارك في استخدام فرشاة أسنانك القديمة

الاستمرارية في استخدام فرشاة المعجون لفترات طويلة قد يتسبب في حدوث مشكلات يصعب علاجها لأن استخدامها لفترة طويلة قد يؤدي إلى تسوس الأسنان وتلف في اللثة، في حالة المداومة على نفس الفرشاة قد يتسبب في زيادة البكتيريا بشكل كبير .

لا تقومي بتبديل معاجين الأسنان:

البعض يفضل أن يعتمد على نوع معجون واحد في حالة شعوره بالراحة، ولكن يفضل أن يتم تغيير معجون الأسنان  الخاصة بكِ كل شهرين، للحصول على أسنان اكثر جاذبية ونظافة 

 

لا تقم بتبديل معاجين الأسنان.

 استمر في استخدام فرشاة أسنانك القديمة.

التظيف مباشرة

أنت تستخدم الخيط كثير

أنت لا تفريش لسانك.

تشطف فمك بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى