إقتصاد

أسهم أوروبا تتراجع وسط تداعيات الأزمة الأوكرانية

سجلت الأسهم الأوروبية أدنى مستوياتها في 20 يوما. وقادت أسهم قطاعات السفر والبنوك والسيارات الانخفاضات اليوم (الاثنين) وسط مخاوف المستثمرين من المخاطر السياسية عقب تحذيرات من أن روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة اثنين في المئة بحلول الساعة 08:08 بتوقيت غرينتش مسجلا أدنى مستوياته منذ 25 يناير (كانون الثاني).

وتراجعت جميع المؤشرات الفرعية للقطاعات وقادت قطاعات السفر والترفيه والقطاع المصرفي وقطاع صناعة السيارات الانخفاضات، وذلك حسب وكالة أنباء “رويترز”.

ونزلت أسهم قطاع الطاقة 0.5 في المئة وكان أقل القطاعات انخفاضا بعد أن ارتفع سعر النفط إلى أعلى مستوياته في أكثر من سبع سنوات.

وتخلى المستثمرون عن الأصول التي تنطوي على مخاطر وانتقلوا لملاذات آمنة مثل الذهب والسندات الحكومية بعد أن حذرت الولايات المتحدة من أن روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت وقد تختلق ذريعة للهجوم.

ونزل سهم كلاريانت السويسرية 16.5 في المئة بعد أن أجلت شركة الكيماويات إصدار نتائج أعمالها عن عام 2021 بسبب تحقيق يتعلق بالحسابات.

كما نزل سهم كومرتسبنك 7.5 في المئة بعد أن قال وزير المالية الألماني إن الحكومة لن تبقي على حصتها في البنك بالأجل الطويل.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى