المرأة والمنوعات

أشهر الأطعمة بموائد الدول العربية في أول أيام شهر رمضان..من البط للمنسف


202203301234203420

تحرص الأسر بمختلف أنحاء الدول العربية على تحضير أشهى الأطعمة بمائدة الإفطار بأول أيام شهر رمضان، وقد تختلف الأطعمة الرئيسية بموائد هذه الدول من دولة لأخرى، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، الذى نستعرض فيه أشهر الأطعمة الرئيسية بالدول العربية بأول أيام شهر رمضان.

أشهر الأطعمة بموائد الأسر العربية بأول رمضان

البط والمحاشى فى مصر

تفضل العديد من الأسر المصرية تحضير المحاشى والرقاق المحشو باللحمة المفرومة بجانب الدجاج وكذلك البط وصينية مكرونة بشاميل أول يوم رمضان .

بط

 

المسقوف فى العراق
 

يعتبر المسقوف من الأطباق المفضلة للأسر العراقية، والتى تتكون من السمك المشوى، حيث تشترى الأسرة سمك نهرى وتشق ظهره على طول السمكة حتى رأسها و تخرج أحشاء السمكة وتنظفها جيداً، وتشق فى جلد فتحتان أو ثلاثة لتعليق الأوتاد.

المسقوف فى العراق

 

المسخن فى فلسطين
 

تعتبر وجبات المسخن من أشهر الوجبات على مائدة الأسر الفلسطينية بأول أيام رمضان وهى من الأطعمة المتوارثة وتتكون من الخبز البلدى والبصل، وكذلك زيت الزيتون والسماق الفلسطينى البلدي واللوز والصنوبر وكذلك الدجاج .

المسخن فى فلسطين

 

الكسكسى فى المغرب
 

لا تخلو موائد الأسر المغربية بأول أيام رمضان من الكسكى بالخضار واللحم والتى تعتبر من الأطعمة المفضلة للكثير من الأسر، و الشباكية التى تعتبر من أشهر الحلوى فى المغرب.

الكسكسى فى المغرب

 

المندى فى اليمن
 

يعتبرالمندى من الوجبات الرئيسية على مائدة الأسر فى اليمن، وتتكون من قطع دجاج أو لحوم حمراء والتى تطهى تحت الأرض بطريقة معينة معروفة ويضاف عليها البهارات والأرز.

المندى فى اليمن


الكبسة فى السعودية
 

وتعد الكبسة من الوجبات المفضلة للأسر فى السعودية ومن الوجبات الرئيسية بأول أيام شهر رمضان، وتتكون الكبسة من الأرز مع قطع لحم الضأن أو الدجاج أو حتى الماعز، وتزيين بالمكسرات والزبيب.

الكبسة فى السعودية

 

الكبة فى لبنان
 

تعتبر الكبة من الوجبات الرئيسية فى أول أيام شهر رمضان وتتكون من المكسرات والبرغل بجانب سلطة الفتوش اللبنانية، والتى تحتوى على أصناف كثيرة من الخضروات الطازجة، بجانب قطع الخبز المحمص.

الكبة فى لبنان

 

المنسف فى الأردن
 

تعتبر وجبة “المنسف” من أشهر الوجبات على طاولة الأسر الأردنية والتى تتكون  من لحم الضأن مع صلصة اللبن المجفف، وتقدم مع البرغل أو الأرز.

المنسف فى الأردن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى