الأخبار العالميّة

أطباء القلب من جميع أنحاء العالم في اجتماع مؤتمر علمي كبير بالحمامات

1609232069448972200

تستعد تونس قريبا لاحتضان حدث علمي كبير. حيث من المقرر عقد مؤتمر طبي دولي هام في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 ماي 2024 بالحمامات، وذلك في شكل ثلاث مؤتمرات مشتركة و متزامنة لثلاث جمعيات علمية. وهي الجمعية التونسية لجراحة القلب والصدر “ATTCTCV” التي ستنظم مؤتمرها السادس بهذه المناسبة؛ والجمعية التونسية لطب الشرايين و الأوردة “STMV” التي ستنظم مؤتمرها السابع؛ ورابطة جراحي الأوعية الدموية العرب “PAVA” التي ستنظم مؤتمرها الثامن في ذات السياق.
وسيشهد هذا اللقاء العلمي الهام مشاركة 110 متدخل أجنبي من حوالي 20 دولة حول العالم، بالإضافة إلى حوالي 400 طبيب تونسي من مختلف الاختصاصات مثل جراحة القلب، جراحة الصدر، جراحة الأوعية الدموية، طب الأوعية الدموية، أمراض القلب و الشرايين ، أمراض الأعصاب، أمراض الرئة، التخدير وأيضا الإنعاش وما إلى ذلك.
وسيشهد هذه التجمع الطبي الضخم كذلك تنظيم أكثر من 200 مؤتمر و9 ندوات و5 ورشات عمل للتدريب العملي و250 اتصالًا شفاهيًا وموثقًا. وبهذه المناسبة سيتم منح جائزة المرحوم الدكتور محمد الفوراتي لأفضل إنتاج علمي .
وإلى جانب البرنامج العلمي الثري المخصص لهذا الحدث، سيقع إعداد برنامج اجتماعي و سياحي متنوع لإبراز ثراء التراث الثقافي لبلادنا و للترويج لها كوجهة سياحية متميزة لدى هذا الجمع الهام من الأطباء المؤثرين في بلدانهم و في شتى أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى