المرأة والمنوعات

أغرب أنواع الدايت في العالم.. من تدبيس الأذن لحمية الرؤية والشوكة


202001060239493949

يحلم كل شخص بالحصول على جسم رشيق جذاب ومن أجل هذا الحلم يتبع العديد من الطرق، فهناك من يواجه زيادة الوزن بالرياضة والنشاط والحركة، وهناك من يلجأ لاتباع نظام غذائى خاص لفقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة.

ولكن بعيدًا عن أنظمة الدايت التقليدية هناك من ابتكروا أنظمة غذائية غريبة وصادمة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “sbs”.

أغرب الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن في العالم

تدبيس الأذن

يعتمد هذا النظام الغذائي على قيام الطبيب بوضع عنصر داخل الأذن لاستهداف نقطة الضغط التي تقيد الشهية، والتي تسبب التهابات أذن وآلام بالفك حتى يفقد الإنسان القدرة على المضغ، وتعرف هذه الممارسة بتدبيس الأذن والتي تأتي من مبادئ الوخز بالإبر الصينية ولكنها أكثر شيوعًا في الولايات المتحدة.

خسارة الوزن

حمية الهواء

نشرت مجلة نسائية فرنسية مقالًا تدعو فيه إلى “حمية الهواء” التي تعتمد على تناول الهواء من خلال طهى الأطعمة المفضلة وتقديمه في أرقى أطباق الخزف الصيني، مع استخدام أدوات فضية لامعة، ورفعها إلى الفم ثم شم رائحة الطعام، حيث يعتقد أن هذه الحيلة تجعل العقل يعتقد إنه يتناول الطعام .

قياس الوزن

حمية الشوكة

وتعتمد “حمية الشوكة” على طهى وتناول الطعام بالشوكة، ما يساعد على تناول الطعام ببطء وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع، وتعتبر من الحميات المشهورة في فرنسا.

طرق لخسارة الوزن

ساندويتش دايت

يعتمد هذا النظام الغذائي على قاعدتين فقط، وهما استبدال وجبة واحدة يوميا بساندويتش، أو تقسيم الوجبات بحجم قطعتين من الخبز، مع عدم وجود أطباق جانبية أو وجبات خفيفة، وتعتبر هذه الحمية من الأنظمة الغذائية المشهورة في أسبانيا.

حمية فليتشرزم

دعا الكثير من أخصائيي التغذية إلى تناول الطعام ببطء حيث يساعد ذلك على سد الشهية، و روج هوراس فليتشر في أواخر القرن التاسع عشر للنظام الغذائي الذى يعتمد على مضغ كل جرعة من الطعام 32 مرة على الأقل قبل البلع، والمقصود من هذه الطريقة سهولة الهضم والشبع، ويعتبر هذا النظام مشهور في أمريكا .

حمية الرؤية

أشار بحث علمى إلى إن اللون الأزرق يثبط الشهية ولهذا السبب تكون معظم شعارات المطاعم في ظلال زاهية من الأحمر والأصفر، بينما أوصي بعض اختصاصيي التغذية بتناول الطعام فى أطباق زرقاء، حيث اتخذت شركة يابانية هذه الخطوة من خلال ابتكار نظارات شمسية للحمية ذات صبغة زرقاء حتى يبدو الطعام غير جذاب وبالتالي لا يفرط الإنسان في تناوله. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى