المرأة والمنوعات

أغلى خمس قطط فى العالم.. منها “بوبوس” قط ياسمين عبدالعزيز الفرعونى


20220112105303533

يفضل بعض أصحاب الحيوانات الأليفة تربية سلالات معينة في منازلهم، خاصة السلالات النادرة باهظة الثمن لأسباب مختلفة منها شكلها مميز وصفاتها المعروفة بها، مثل القط الفرعونى الذى تمتلك واحد منها الفنانة ياسمين عبد العزيز، والذى أحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعى أمس بعد انتشار صورته، وذلك لشكله المميز، ولهذا يستعرض لكم ” اليوم السابع” أغلى 5 قطط في العالم وفقاً لموقع “petkeen”.
 

أغلى خمس قطط فى العالم:
 

قط آشيرا

يصل سعر قط آشيرا لـ 125000 دولار، وهو واحد من أكثر القطط المنزلية المميزة في العالم، ويشبه القطط البنغالية، ويربى في الأصل مع الفهود الآسيوية، ويعتبر من السلالات النادرة للغاية وهو من القطط المنزلية التقليدية ويتراوح وزنه  ما بين 12 إلى 15 كيلوجرامًا.
 

قط السافانا

تعتبر قطط السافانا ثاني أغلى القطط حول العالم إذ يبلغ سعره حوالي 10000 دولار إلى 50000 دولار، و فاز في مجموعة جينيس للأرقام القياسية كأطول قط في العالم، كما أن من صفاته أنه يرفض استخدام صندوق الفضلات ويتناول اللحوم النيئة بعكس القطط الأخرى، كما أنه لا يتسامح مع الغرباء الذين يهاجمونه.

قط السافانا

القط البنغالي:

يتراوح سعر القط البنغالي من 10000 دولار إلى 25000 دولار، ويعتبر  أحد أشهر سلالات القطط في العالم، وهو هجينًا من قطة الماو المصري والقطط الآسيوية الهجينة، ويتميز ببنيته العضلية وعينه المستديرة الكبيرة وفروته الملونة التى تجمع بين اللونين البني والأسود، كما تتميز هذه السلالات بنشاطها، كما إنهم بحاجة دائمة إلى شيء يشغل وقتهم حتى يستهلكون كل طاقتهم المكبوتة بسهولة لذلك يحتاجون من الملاك منحهم مزيدًا من الاهتمام أو إحضار قطة أخرى يمكنهم اللعب معها.

القط البنغالى

قط السفينكس:

ذاع صيت القط “السفينكس “خاصة بعض نشر الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز صورة له فى منزلها حيث تمتلك واحد منه، ويتراوح سعره مابين 5000 دولار إلى 9800 دولار، ويُباع القط الفرعونى، بسعر باهظ  لأنه يصعب العثور عليه وهو من السلالات النقية، وتشتهر هذه القطة بمظهرها اللافت للنظر، وتعاني من قلق الانفصال عن الإنسان وتتوق إلى الاهتمام. على عكس القطط الأخرى ، تتطلب بشرتها الحساسة تنظيفها  بشامبو خاص ، وتصاب بالبرد بسهولة، وتخضع لفحص القلب سنوي كما أنهم عرضة للإصابة بمتلازمة القولون العصبي.


 

القط الفارسي:

يتراوح سعر القط الفارسي مابين 4000 دولار إلى 5500 دولار، و هو أحد أقدم سلالات القطط في العالم ، ويشتهر هذا القط بوجهه المسطح الذى يشبه الصلصال وشعره الطويل المتدفق وخدوده الممتلئة، ويوجد منه ألوان مختلفة ويعتبر القط الفارسي مقارنة بالسلالات الأخرى الأكثر هدوءًا، ويمكنه النوم لمدة تصل إلى 20 ساعة في اليوم .

القط الفارسي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى