المرأة والمنوعات

أفكار فنية ممتعة لتقديم الفواكه والخضراوات للأطفال.. منها الفراشة


20230822112005205

تسعى جميع الأمهات إلى تقديم الطعام الصحي لأطفالهن، ليبقوا دائما في صحة ونشاط، ويستفيدوا بالفيتامينات والمعادن الطبيعية، فمع نمط الحياة العصري ينجذب الأطفال إلى تناول الوجبات السريعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتغذية، فإنهم غالب ما يصيبهم نوبات غضب لتجنب الخضر الطازجة والفواكه التي لا تكون لذيذة مثل البدائل المصنعة الأخرى، ولكن لماذا لا تجعلين أطفالك ينغمسون معك في تنفيذ بعض الأفكار والأنشطة باستخدام الفواكه والخضراوات، تجعلهم يتناولونها بسعادة؟ يستعرض اليوم السابع بعض تلك الأفكار المميزة التي يمكنك تنفيذها مع أطفالك لإضافة وقت من المرح والفكاهة مع الطعام الصحي.

تقديم الطعام للأطفال

الفراشة الطائرة

كل ما تحتاجينه خيار وزيتون وطماطم وبعض الخضراوات الورقية وجبنة، وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة ويمكنك تنفيذها مع أطفالك، يمكنك تقطيع الخيار بشكل نصفي وفرد القليل من الجبنة عليه، وإضافة الطماطم الشيري من فوقها وتزينها بالجبنة وحبة البركة لعمل العينين بها، كما يمكن تنفيذ نفس النشاط بالفواكه لعمل فراشة، استخدام الكريز والتوت والفراولة.

الحشرات الطائرة

الدعسوقة

يمكن عمل الدعسوقة باستخدام البسكويت والكريمة والفراولة والكريز والشيكولاتة، وذلك بدهن البسكويت بالكريمة، وقطع الفراولة وتزيين الكريز بالمارشيميلو، ويمكن إضافة العنب بألوانه المختلفة لعمل الدودة المبتسمة.

طريقة تقديم الخضار والفاكهة

فراشة الخضراوات

باستخدام البازلاء والجزر، وحبة البركة والفلفل الألوان والخيار، يمكن عمل الفراشات الجميلة الملونة، حيث جسدها بحبات البازلاء، وعيونها بالبيض وحبة البركة، وعمل الحرف باستخدام الخيار والجبنة وشريحة من البصل الأخضر.

تزيين الطعام

 

تقديم الطعام للأطفال

 

فراشة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى