المرأة والمنوعات

أفيال تمارس تمارين اليوجا يوميا بحديقة حيوان هيوستن للحفاظ على رشاقتها


202306051233233323

تحافظ  حديقة حيوان هيوستن الأمريكية على رشاقة أفيالها من خلال ممارسة تمارين اليوجا يومياً كجزء من الفحوصات الصحية الروتينية للفيلة، وفقا لموقع “نيويورك بوست”.

يستطيع أحد الأفيال رفع جسده الضخم على ساقيه الأمامي والقيام بعدد من تمارين التمديد الأخرى كجزء من نظام يومي مع حراس الحديقة.



@chroncom This elephants crow pose is better than ours 😳 #yoga #yogi #elephant #zoo ♬ original sound – Chron


قالت كريستين ويندل، مديرة الأفيال في حديقة حيوان هيوستن، لصحيفة” هيوستن كرونيكل”، إن هذا الحيوان البالغ من العمر 40 عامًا، والذي يبلغ وزنه 2948 كيلو جرام جزء من قطيع حديقة الحيوان، هو من بين الأفيال الأكثر مرونة – والوحيد الذي يمكنه الوقوف على قدمية الأماميتين.

الفيل

 

الفيل

تستغرق كل جلسة يوجا 5 دقائق، يقوم بعض الأفيال الأكبر سنًا بإجراء جلستين يوميًا للحفاظ على مفاصلهم مرنه.

 وقالت ويندل: “سنلقي نظرة فاحصة على بشرتهم، وسنفحص أقدامهم، وسنتحقق من أفواههم”. “لكننا ننظر أيضًا إلى نطاق حركتهم وكيف يتحركون حتى نتمكن من معرفة بالضبط ما يشعرون به من خلال مجموعات التدريب هذه.”

وبمجرد ولادة الأفيال، يبدأ التدريب أولاً ، يتأكد المدربون من أن كل فيل يعرف أسمائهم ويجعلهم يشعرون بالراحة تدريجياً عندما يضع المدربون أيديهم عليهم.

وقالت ويندل إن جلسات اليوجا تطوعية، على الرغم من أن كل فيل يكافأ بمكافأة على المشاركة، مثل الفاكهة أو الخبز.

وأضافت: “إذا لم يرغبوا في المشاركة أو إذا كانوا لا يريدون الاستمرار في العمل معها ، فيمكنهم الابتعاد”. “لا يوجد شيء يمكننا القيام به لوقف ذلك، لكنهم يعرفون أنهم لا يحصلون على الخبز أو المنتج.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى