المرأة والمنوعات

ألوان طلاء يجب تجنبها بغرفة النوم.. الأحمر يثير الغضب والأصفر يسبب الأرق


202209141247274727

اختيار ألوان الغرف هي أحد أسباب، الراحة في الغرفة، فما بالك بألوان غرفة النوم، فمثلما توجد  ألوان تتسبب في الشعور بالراحة والاسترخاء التام، فهناك ألوان تؤثر أيضًا على مزاجك وعواطفك وراحتك، فتأكد من أن غرفة نومك هي مساحة للراحة والاسترخاء من خلال الابتعاد عن بعض الألوان، لذا يستعرض “اليوم السابع” نماذج من ألوان غرف النوم التي قد تتسبب فى غضبك وتوترك وفقاً لموقع “bobvila” كما يلي:

اللون الأحمر:

يتسبب اللون الأحمر في رفع مستوى الطاقة في الغرفة، مما يثير مشاعر العاطفة أو الغضب، حتى عند النوم، وقد تجد نفسك تكافح من أجل النوم.


اللون الأحمر

 

اللون البرتقالي:

 

يعتبر اللون البرتقال لون مناسب جداً لغرفة مخصصة لممارسة الأنشطة واللعب، حيث يفجر اللون البرتقالي الطاقة والنشاط الذي يحتاجه العقل ليستيقظ .


اللون البرتقالي

 

اللون الأصفر:

يحفز اللون الأصفر النابض بالحياة الحواس، فهو  لون مناسب لغرفة مكتب لأعطاء الطاقة والنشاط، والأستيقاظ والاستمتاع بيوم مشرق، فهو لن يساعدك على الاسترخاء أبدا، ويصعب عليك النوم .


اللون الأصفر

اللون البني الداكن:

يعطي اللون البني الداكن شعور بالتحفز، والاستيقاظ والنشاط، فلذلك يمكن أن يكون لون لغرفة السفرة أو غرفة المعيشة التي تبدأ فيها يومك وليس غرفة النوم التى يجب أن تكون مريحة وهادئة.

اللون البني الغامق

اللون الأخضر:

اللون الأخضر الليموني، أكثر حيوية وإشراقًا، يجب ترك اللون لمساحة تخلق المزيد من الطاقة، مثل المطبخ أو غرفة المعيشة.

اللون الاخضر

اللون الأبيض:

يقوم العديد من مالكي المنازل بطلاء غرف نومهم باللون الأبيض، حيث يعكس اللون الضوء ويجعل المساحة جيدة التهوية، ومع ذلك فإن الغرفة التي يغلب عليها اللون الأبيض ستبدو معقمة وباردة، احصل على جمالية محايدة بدرجات اللون البيج أو البني بدلاً من ذلك، وكلاهما أكثر دفئًا واسترخاءًا وهادئًا.

اللون الأبيض

الرمادي الفولاذي:

اللون الرمادي الفولاذي عادة ما يبدو باردًا، لذا تجنب استخدام الرمادي الداكن البارد في غرفة النوم، حتى لا ينتهي الأمر بالمساحة إلى استحضار حالة مزاجية غير مريحة.

اللون الرمادي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى