المرأة والمنوعات

أنا مهما كبرت صغير.. 4 نصائح تساعد مواليد التمنينات على تقبل فكرة إنهم كبروا


202110041249564956

“أيام من العمر مبتعديش” مقطع الأغنية التى اعتبرها جيل الثمانينيات أمراً مفروغاً منه، ولم يلبثوا سوى بعض الوقت حتى تفاجأوا أن الأيام بالفعل مرت وأصبحوا أصحاب مسئوليات كبيرة لم يكن فى مخيلتهم الوصول لها فى يوم، فيعتبر جيل الثمانينيات من الأشخاص الذين شعروا بأنهم كبروا فجأة، فمنهم من كسر حاجز الثلاثين، ومنهم من وصل بالفعل للأربعينات، الأمر الذى جعل بعضهم يجد صعوبة فى تقبل فكرة أنه بالفعل كبر، لذا يستعرض “اليوم السابع” مع الدكتورة إيمان عبد الله استشارى الطب النفسى كيفية تقبل تقدم العمر فى عدة خطوات.

الثمانينات

أولاً: تجنب الهلع

على كل فرد عدم التركيز فى السنوات التى مرت عليه، بل يقوم بصنع قائمة بإنجازاته خلال الفترة الماضية، وصنع قائمة جديدة لما يريد فعله خلال الفترة القادمة، مع تجنب الهلع من تقدم العمر ومعرفة أن لكل وقت جماله وأشيائه التى يجب فعلها.

 

ثانياً: الشعور بالامتنان

كما يجب على جيل الثمانينيات الشعور بالامتنان للسنوات التى مرت عليهم وأثقلت خبراتهم فى الحياة، مع تقبل التغير الملموس فى الكثير من الأشياء مع محاولة مواكبتها بشكل يناسبهم، وعدم التقليل من قيمتهم أمام أنفسهم.

 

ثالثاً: لا تحزن على الفرص الضائعة

لا تجعل تفكيرك طوال الوقت فيم مضى، خاصة فى الفرص الضائعة التى لم تقدر على اقتناصها، مع تأكيد فكرة أن هذه الفرص لو كانت خيراً لأتت لك بشكل أسهل وأسرع.

 

رابعاً: استمتع بالحياة

تعايش مع اليوم بيومه ولا تفكر فى تقدمك فى العمر، ولا تجعل معرقلات الحياة تحول بينك وبين استمتاعك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى