غرائب وطرائف

أنغام لإعادة إحياء «حفلات الخميس» بمصر

أنغام لإعادة إحياء «حفلات الخميس» بمصر

عبر التعاون مع «الشركة المتحدة»


الجمعة – 27 جمادى الآخرة 1444 هـ – 20 يناير 2023 مـ

324545179 707624820984942 2234836090436027457 n

أنغام (إنستغرام)

القاهرة: محمود الرفاعي

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن مشروع فني غنائي جديد بالتعاون مع الفنانة المصرية أنغام، بعنوان «حفلات الخميس»، تقوم فكرته على إحياء الفنانة المصرية لحفل غنائي ليلة الخميس الأول من كل شهر، ليذاع على القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من بينها «الحياة»، و«dmc» و«on»، لتعيد المشاهدين لسهرات ليلة الخميس التي كانت تحييها الفنانة الراحلة أم كلثوم في ستينات القرن الماضي.
وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن المشروع من المقرر أن ينطلق في الخميس الأول من شهر يونيو (حزيران) المقبل، على أن يقام الحفل الثاني في السادس من شهر يوليو (تموز) 2023 في أوبرا مدينة الإسكندرية، على مسرح سيد درويش.
واتفقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الفنانة أنغام على أن تقدم في كل حفل غنائي لها أغنية جديدة، يسمعها الجمهور لأول مرة، خلال الحفل، كما ستقدم الشركة موهبة غنائية جديدة وعازفاً جديداً في كل حفل من الحفلات، ضمن رؤيتها لإثراء الحياة الفنية.
قال الناقد المصري محمود عبد الحكيم لـ«الشرق الأوسط»، عن التعاون الفني بين الشركة المتحدة والفنانة أنغام، إنه بمثابة محاولة مهمة للحفاظ على الهوية المصرية الفنية، والتأكيد على أهمية الأصوات النسائية المصرية التي تُعدُّ أنغام واحدة منها، موضحاً: «بلا شك أن التعاون الفني بين الشركة المتحدة وأنغام خطوة مهمة للتأكيد على الهوية المصرية، ودعم للفن الهادف المحترم ضد محاولات البعض في نشر ألوان وأشكال غنائية بعيدة كل البعد عن هوية مصر».
وتمنى عبد الحكيم ألا تقف الفكرة فقط على أنغام، وأن يكون هناك اتفاقات وتعاونات مع مطربين آخرين: «أتمنى أن يحدث رواج للفكرة، ولا يكون التعاون فقط مع الفنانة أنغام، وأن نشهد خلال الفترة المقبلة تعاونات أخرى في شتى المجالات مع فنانين آخرين».
تعد فكرة «حفلات الخميس» محاولة لإعادة للحفلات الغنائية التي كانت تحييها الفنانة الراحلة أم كلثوم، حيث كانت قد اعتادت خلال فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي، على إحياء حفل غنائي في أول ليلة خميس من كل شهر، كما اعتاد في تلك الفترة الفنان فريد الأطرش على إحياء حفل سنوي في عيد الربيع بالقاهرة.
الفنانة أنغام تستعد حالياً لطرح أغنيتها الجديدة «عشان أرضيك»، وهي من كلمات الشاعر أحمد قطوط، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع وليد فايد، ومكساج خالد سند.
يذكر أن الفنانة أنغام كانت قد خضعت مؤخراً لعمليتين جراحيتين في المعدة، إثر أزمة صحية تعرضت لها أثناء تصوير برنامجها التلفزيوني «أنغام»، وعقب شفائها أحيت أولى حفلاتها الغنائية ضمن موسم الدرعية، حيث قدمت حفلاً غنائياً رفقة 5 مطربات، هن: السورية أصالة نصري، والكويتية نوال، والسعودية داليا مبارك، والتونسية أميمة طالب، والفنانة الشابة رولان.
ومن المقرر خلال الأيام المقبلة أن تحيي أنغام أولى حفلاتها الغنائية داخل مصر بعد شفائها، حيث ستقابل جمهورها في الثالث من شهر فبراير (شباط) المقبل على مسرح «الماركيه» بمنطقة كايرو فيستيفال سيتي بالقاهرة، حيث غردت أنغام عبر صفحتها الرسمية بموقع «تويتر»، وعلقت قائلة: «متحمسة جداً إني هكون مع جمهور بلدي مصر، يوم 3 فبراير في مسرح الماركيه، إيه أكتر أغنية نفسكم تسمعوها».



مصر


منوعات


أخبار مصر


موسيقى



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى