المرأة والمنوعات

أنواع الحلوى الفلسطينية المنتشرة فى العالم العربى.. منها المطبق والتمرية


202311190424192419


الكثير يعشق الحلوى لذلك يعانون مع مرور الوقت من زيادة وزن الجسم  بسبب حبهم الزائد للحلوى الشرقية والغربية، التى تتقنها معظم النساء وتحضرهن فى منازلهن، وتوجد العديد من الوصفات الممتازة والشهية مثل وصفات المطبخ الفلسطيني الذى يتمتع بطعم ونكهة أكثر من رائعة، ولمعرفة أبرز أطباق الحلوى الشرقية الفلسطينية يمكن متابعة التقرير التالى.


الكنافة النابلسية:

لا يخلو منزل من تلك الأطباق الحلوى الشهية، وخاصة الكنافة النابلسية والتى يعرفها الجميع وتقدم بشربات خفيفة ومقطعة إلى قطع مربعة، وتكون محشوة بالجبن النابلسى اللذيذ الذى يضيف لها نكهة مميزة، وتعتبر من الحلوى المرتبطة بمدينة نابلس وانتشرت بعد ذلك في البلاد المجاورة.


كنافة

المطبق الفلسطيني:

والمطبق هو حلوى تقليدية فلسطينية موطنها مدينة الخليل، وهى عبارة عن عجينة مقرمشة محشوة بالجوز المطحون، ويتم تحضير المطبق، في أشهر الشتاء  حيث تساعد على الشعور بالدفء وتمد بالطاقة والحيوية، وتحضر بمزج القرفة مع الجوز وشراب السكر، لذلك تساعد على الشعور بالدفء والطاقة في فصل الشتاء.


المطبق الفلسطيني

الملبن:

هو حلوى شهيرة بمدينة الخليل في فلسطين، ويتم تحضيرها في أشهر الصيف، وتساعد على الشعور بالطاقة والحيوية وهى حلوى مجففة وتحضر من خلال عصر العنب الأبيض أوالأخضر ويتم طبخه دون إضافة السكر ثم تجفيف الخليط على شكل صفائح رقيقة بشكل مستطيل مليئة بالسمسم المقرمش.


ملبن

التمرية:

هذه الحلوى من نابلس، وهى عبارة عن عجينة مقلية ذهبية اللون مصنوعة من العجينة الرقيقة والمحشوة ببودنج السميد وبها ماء المستكة وماء زهر البرتقال، ويتم تقديمها ساخنة مع رش سكر بودرة على الوجه مما يضيف لها نكهة لذيذة. 

تمرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى