المرأة والمنوعات

أنواع طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات.. اعرف أنت مين فيهم


202306171122272227

تختلف طريقة مراجعة الدروس خلال فترة الامتحانات من طالب لآخر، حيث يتبع كل طالب طريقة تساعده على مراجعة الدروس وحفظ أهم النقاط التي يتوقع أن لا يخلو منها أسئلة الامتحانات، وبمناسبة ماراثون الثانوية العامة، نستعرض في التقرير، أنواع الطلاب خلال هذه الفترة.

أنواع الطلاب خلال فترة ماراثون الامتحانات

الملخصاتي

يحرص أغلب الطلاب بمرحلة الثانوية العامة على مراجعة الدروس من خلال الملخصات التي أعدها خلال النصف الثانى من العام الدراسى، حتى يستطيع مراجعة أهم النقاط ولا يهمل أي جزء.

طالب يراجع دروسه

أنا رايح فين أنا راجع تانى

يخشى بعض الطلاب مراجعة ملخصات المواد الدراسية، ويفضلون مراجعة المادة من أول وجديد حتى يراجع أهم النقاط في كل فصل من فصول المادة الدراسية ليطمئن قلبه ويستعد لخوض ماراثون الامتحانات.

طالب

 

محفظاتى

يحرص بعض الطلاب أيضاً على مراجعة ما حفظه من أجزاء بالمادة الدراسية التي يستعد لخوض إختبارها، بدلاً من فهمها حتى يضمن تذكرها خلال الامتحان.

طالب ثانوى

 

الليل وآخره

يفضل بعض الطلاب خلال فترة الامتحانات النوم طوال النهار والسهر طوال الليل، لمراجعة المواد الدراسية في هدوء بعيداً عن أي عامل يتسبب في تشتيت إنتباهه حتى يستعد لخوض الامتحانات .

 

المتوتر

ينتاب بعض الطلاب خلال فترة الامتحانات حالة من التوتر والقلق، الذى يؤثر عليه خلال مراجعته للمواد الدراسية، مما يجعله لا يستطيع تذكر أي معلومة لذا يحتاج لمراجعتها مرة أخرى.

 

معلن حالات الطوارئ

يحرص بعض الطلاب على مراجعة المواد الدراسية في هدوء تام، لذلك يعلن حالات الطوارئ في البيت، ويطلب من كل أفراد الأسرة أن يلتزموا الهدوء حتى يستطيع أن يراجع دروسه ويركز في المواد الدراسية أكثر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى