المرأة والمنوعات

أنواع فوبيا منتشرة لكن غير مشهورة.. ممكن تكون عندك ومتعرفش


202306050527512751

تختلف مسببات مشاعر الخوف من شخص لآخر، فقد نجد شخص يخاف من الجلوس بمفرده وآخر لا يحب التحدث مع الناس، أو شخص لا يحب أن يبقى فى الظلام، مما يشعر الشخص بالرهبة والذعر، وقد يعرف الشخص سبب رعبة وقد لا يعرف، ولمعرفة بعض أنواع الرهاب يكمن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع “timesofindia”.


رهاب

والرهاب يعتبر نوع من اضطراب القلق الذى يعنى خوف شديد من شئ ما وممكن أن يكون شعور بالتوفر منه وقد يكون غير عقلانى، مثل الخوف من المرتفعات،  والتواجد فى أماكن المعلقة .

بعض المخاوف الشائعة من حولناالرهاب البيئى

فى الأونة الأخيرة فقد سمع الجميع عن تغير المناخ والأحتباس الحرارى، والعواقب التى قد تحدث نتيجة لتغير المناخ، مما جعل الكثير من الشباب يمرون بنوبات من الذعر والقلق عند التفكير بالتغيرات البيئة والأحتباس الحرارى ومل يتعرض له الكوكب من خطر.


القلق البيئي

رهاب نوموفوبيا

قد يكون هذا الرهاب مقبول فى تلك الأيام من كثرة تعلق الشخص بهاتفه، فقد يشعر الشخص بالتشتت لأنه نسى هاتفه فى المنزل بعد أن خرج، ولكن قد يزيد الأمر عن حده ويصل للتعرق إذا فكر المرء بالرسايل والمكالمات التى فاتته دون التطلع إليها ، مما يعنى أن الشخص يعانى من رهاب النومفوبيا لأنه يخاف أن يترك هاتفه  عند حصول على قسط من الراحة، فهذا أمر غريب.


هاتف

رهاب الطعام

هذا الخوف من تجربة أى نوع طعام جديد،ويكون هذا الشخص صعب الأرضاء ولا يعجبه أى طعام كان، حتى الطعام الشائع الذى جربه العديد من الناس يخاف أن يحربه.


رهاب الطعام

كاربوفوبيا

من كثرة إتباع البعض السير على حميات خاصة، فأن فى اتجاه حول عدم الأقبال على تناول الكربوهيدرات وأنها سيئة فى الحمية الغذائية، وقد يعانى الكثيرون من الناس الخوف والقلق الشديد من تناول الكربوهيدرات بشكل مبالغ فيه.

 

كاربوفوبيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى