إجلاء احترازي لسكان عين دراهم بعد اندلاع حريق في غابة بابوش

باشرت الجمعية التونسية لإدارة الأزمات، مساء أمس الأحد، تدخلاً ميدانياً عبر فريق متخصص في منطقة بابوش التابعة لمعتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة، وذلك لمعاضدة جهود إطفاء حريق اندلع في الغابة.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها أن الفريق يتابع مسار الحريق ومحيطه الغابي على مدار الساعة باستخدام طائرتين مسيرتين مجهزتين بمناظير ليلية، وذلك ضمن دراسة حينية تهدف إلى وضع مخطط لاحتواء ألسنة اللهب ومنع توسع رقعتها.

وأضافت أن السلطات المعنية تجري عمليات إجلاء لبعض متساكني المنطقة كإجراء احترازي، مؤكدة أن الوضع تحت سيطرة مصالح الطوارئ ولم يسفر عن تسجيل أي أضرار بشرية.

وفي سياق متصل، تتواصل عمليات الإطفاء الميدانية بإشراف وتنسيق مشترك بين وحدات الحماية المدنية والجيش الوطني وإدارة الغابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى