المرأة والمنوعات

إزاى تحافظى على النباتات مع ارتفاع حرارة الطقس ؟..خطوات بسيطة لازم تعمليها


202206090129332933

يفضل الكثير منا زراعة النباتات في المنزل سواء كانت نباتات ظل أو عطرية وذلك بهدف تزيين الشرفات والنوافذ، ولكن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، قد يموت الزرع من الحر وأشعة الشمس، كما أوضحت خبيرة العناية بالنباتات أمل شعيرة في حديثها لـ “اليوم السابع” عدة خطوات للمحافظة على النباتات أثناء ارتفاع درجات الحرارة كما يلي:

 

كيفية المحافظة على النباتات خلال الطقس الحار:
 

تجنب تغطية الزرع:
 

قالت خبيرة العناية بالنباتات أن من الضروري عدم تغطية النباتات والزرع بشبك أو الستائر حتى لا تحجب عن النباتات الهواء وتعرقل نموه.

 

ري الزرع:
 

وتابعت خبيرة العناية بالنباتات من الضروري الاهتمام بري النباتات مساءً لتجنب جفاف التربة مع ارتفاع درجة حرارة الطقس بنهار اليوم التالى.

 

المحافظة على رطوبة التربة:
 

وأضافت خبيرة العناية من الممكن أن وضع نشارة خشب مبللة على سطح الأصيص للحفاظ على رطوبة التربة لأطول فترة ممكنة.

 

تسميد التربة:
 

وأشارت خبيرة العناية بالنباتات أنه من الضروري تسميد التربة بـ “هيومك أسيد” لو كان متاح، ولو كان غير متوفر يمكن استبداله بـ الأسبرين .

 

الحصى مع الماء:
 

وأضافت خبيرة العناية بالنباتات من الضروري أيضا وضع حصى أو زلط صغير في أطباق واسعة وعليها ماء ووضعها كتربة للنباتات المائية.

 

تجنب أشعة الشمس المباشرة:
 

وأكدت خبيرة العناية بالنباتات من الضروري وضع النباتات والزرع في مكان ليست مسلطة عليه أشعة الشمس بشكل مباشر حتى لا تتسبب في إصفرار الأوراق وجفاف التربة وقد تؤدي إلى موت الزرع.

 

نباتات

 

زراعة النباتات

 

نباتات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى