المرأة والمنوعات

إزاى تخلى طفلك مستعد للعام الدراسى الجديد؟ 7 نصائح تسهل المهمة


20210929030531531

اعتاد الأطفال خلال فترة الإجازة على اللعب والاسترخاء أحياناً، مما يجعلهم يشعرون بالكسل وعدم الرغبة فى العودة للدراسة مرة أخرى، ويتسبب ذلك فى عدم إمكانية تركيز الطفل فى المذاكرة واستيعاب دروسه، ولتجنب ذلك، نستعرض فى هذا التقرير نصائح يجب أن تطبقها الأم لتجعل الطفل مستعداً للعام الدراسى الجديد، وفقاً لما ذكره موقع “scholastic”.

إزاى تخلى طفلك مستعد للعام الدراسى الجديد؟
 

زورى المدرسة معاه

يدعو بعض المعلمين أولياء الأمور فى وقت مبكر لحضور اجتماع، ويمكن استغلال هذه الفرصة واصطحاب الطفل للذهاب للمدرسة لمشاهدتها واسترجاع ذكرياته معها حتى تعود له روح العزيمة والاستعداد للدراسة مرة أخرى.

اطلعى على أشياء تساعدك

ينصح بشراء كتب أو مشاهدة مقاطع فيديو تساعد على تعلم تخفيف توتر العودة للمدرسة ونصائح تساعد الطفل على الاستعداد، وتطبيقها خلال الفترة السابقة لبدء العام الدراسى.

مساعدة الطفل على المذاكرة

 

اتكلمى مع طفلك

ينصح بالتحدث مع الطفل عن مشاعره تجاه المدرسة والأصدقاء والمعلمين والأنشطة الجديدة، مما يساعد ذلك على تخفيف شعوره بالتوتر والقلق.

عوديه على الصحيان بدرى

اعتاد الطفل خلال فترة الإجازة على الاستيقاظ فى وقت متأخر، لذلك على الأم أن تعود طفلها على النوم مبكراً حتى يستطيع أن يستيقظ مبكراً، عند الذهاب للمدرسة، حتى يتمكن من تناول وجبة الإفطار وارتداء الملابس قبل الذهاب للمدرسة.

علميه يهتم بنظافته الشخصية

يجب على الأم أن تدرب طفلها خلال هذه الفترة على أن يهتم بنظافته الشخصية من خلال أن يغسل وجه ويديه قبل تناول الطعام وبعده، ويرتدى ملابسه بمفرده، مما يساعده على الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس.

طفلة تذاكر دروسها

 

خلى صورتك معاه
 

لن تستطيع الأم أن تظل مع طفلها طوال اليوم الدراسى، لكن يمكن أن تعطى له صورة صغيرة لها، يصطحبها معه عند ذهابه للمدرسة، مما يشعره بالأمان وعدم الخوف والقلق من الجلوس بالمدرسة.

 

طفل

 

خلى طفلك يشترى معاكى الأدوات المدرسية
 

يجب على الأم أن تصطحب طفلها عند ذهابها للتسوق لشراء المستلزمات والملابس المدرسية، حتى يختار على ذوقه ما يحتاجه ويشعر بالسعادة ويصبح أكثر إقبالاً على العودة للمدرسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى