المرأة والمنوعات

إزاى تساعدى ابنك على المذاكرة خلال الدراسة أول بأول؟ “من غير خناقات”


202110091231493149

بدأ العام الدراسى الجديد وبدأت معه معاناة الأمهات مع الأطفال في تدريبهم مرة أخرى على مذاكرة المواد الدراسية وفهمها ومراجعتها بشكل يومى، بعد فترة الإجازة الصيفية والتي اعتاد فيها الأطفال على اللعب واللهو، ولمساعدة الأطفال على المذاكرة، يجب اتباع عدة النصائح التى نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “readingrockets”.

 

إزاى تساعدى ابنك على المذاكرة خلال الدراسة؟ 

خلى طفلك يحس إنك مؤمنة بقدراته

يجب على الأم أن تخبر طفلها دائمًا إنها مؤمنة به وبقدراته وتشعره دائمًا بأنه يستطيع تحقيق المزيد من النجاحات في دراسته، ما يشجعه على المذاكرة والحفظ.

أطفال

اتكلمى واقرأى مع طفلك

يجب على الأم أن تتحدث مع طفلها دائمًا عن يومه في الدراسة وعن المواد الدراسية السهلة والصعبة بالنسبة له، وتشاركه في القراءة بقدر ما تستطيع .

اشركى أفراد عائلتك 

يجب على الأم أن تطلب من أقاربها العمات والأعمام والأجداد وأبناء العم وجليسات الأطفال والجيران والأصدقاء، أن يشاركوها في تشجيع طفلها على الأداء الجيد في المدرسة  .

طفل يذاكر مع والدته

قللى من مشاهدة طفلك للتليفزيون

يجب على الأم أن تحاول التحكم في مشاهدة طفلها للمسلسلات والأفلام المعروضة فى التليفزيون، وتجعله يتفرغ للمذاكرة وتتحدث معه في وقت فراغه حتى تنمى لديه مهاراته اللغوية.

حفزيه على التفوق في المدرسة

يجب على الأم أن تهتم بتحفيز طفلها على التفوق في المدرسة وأن تقدم له المكافآت من وقت لآخر عند تحقيق إنجاز في المدرسة. 

طفلة تذاكر

اتأكدى من واجبه المدرسى

يجب على الأم أن تتأكد بشكل يومى، أن طفلها أنهى واجباته الدراسية، كما عليها أن تطلب منه أن يراجع ما شرحه وفهمه من معلمه اليوم، مع ضرورة توفير مكان هادئ للطفل يساعده على المذاكرة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى