الأخبار الوطنيّة

إستقالة 8 نوب من كتلة النهضة

[ad_1]

%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8



أعلن طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب المجمدة أشغاله اليوم الاربعاء 30 مارس 2022 عن استقالة 8 نواب من كتلة حركة النهضة.

وأوضح الفتيتي خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم عن بُعد ان قائمة المستقيلين تضمّ كلا من جميلة الكسيكسي وتوفيق الزايري وفيصل دربال ومعز الحاج رحومة والتومي الحمروني وسمير ديلو ونُسيّبة بن علي ورباب باللطيف .

وكان مكتب البرلمان المجمدة اشغاله قد أعلن يوم الاثنين 28 مارس الجاري عن عقد جلسة عامة اليوم الاربعاء لالغاء الاجراءات الاستثنائية التي اعلن عنها رئيس الجمهورية منذ 25 جويلية المنقضي وجلسة اخرى يوم 2 افريل المقبل للنظر في الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية التي وصفها بالخطيرة في البلاد.

واكد مكتب البرلمان في بلاغ صادر عنه نشره النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب على صفحته بموقع فايسبوك انه عقد صباح اليوم اجتماعه بحضور اغلبية اعضائه وبرئاسة راشد الغنوشي رئيس البرلمان المجمدة اشغاله.

واشار الى ان المكتب “نظر في طلب كتابي مقدم من 30 نائبا لعقد جلسة عامة لإلغاء العمل بالإجراءات الاستثنائية وطلب ثان بعقد جلسة للنظر في الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية الخطيرة البلاد” مؤكدا ان المكتب اقر بعد التداول في هذه بالإجماع عقد الجلستين المشار اليهما.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد رد خلال استقباله يوم السيت 26 مارس رئيسة الحكومة نجلاء بودن على دعوة راشد الغنوشي مكتب البرلمان للانعقاد اليوم الاثنين مشددا على ان “المجلس مجمّد” وعلى ان “اي قرار سيتّخذه هو خارج الفضاء وخارج التاريخ والجغرافيا” .

واعتبر ان “من يحلم بالعودة للوراء واهم” .

وقال سعيّد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”’ هناك من يريد ان يجتمع خارج الفضاء… هناك مركبة فضائية في السماء فليجتمعوا فيها ان أرادوا لأن المجلس مُجمّد وأي قرار سيتخذه هو خارج الفضاء وخارج التاريخ والجغرافيا …من يحلم بالعودة للوراء فهو واهم ولن تتحقق أضغاث أحلامه ’’.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى