المرأة والمنوعات

إقامة أقدم مهرجان لمصارعة النفط فى تركيا.. صور


202107110313301330

انطلق أقدم مهرجان لمصارعة النفط فى كيركبينار فى تركيا هذا الأسبوع، احتفالًا بالذكرى السادسة والستين لتأسيسه، حيث يستعد الآلاف للتنافس فيه.

ويتنافس نحو 2160 مصارعًا على الحزام الذهبى المرموق ولقب باشبيهليفان (المصارع الرئيسى) فى سارايتشى، وهو موقع تاريخى فى أدرنة بتركيا، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

مباراة مصارعة

 

التجهيز للمباراة

 

وأصبح الموقع الذى كان فى السابق موطنًا لقصر إسكي سراى (القصر القديم) الذى بناه السلطان مراد الثاني وأحد محميات الصيد الخاصة به، موقعًا لملعب حديث لاستضافة المسابقة السنوية.

ونزل الآلاف من المشجعين إلى المدينة لمشاهدة المصارعين يتنافسون على لقب Chief Wrestler، مع المباراة النهائية لتتويج الفائز الذي تم تحديده لهذا اليوم (11 يوليو). 

مصارعين

وتتضمن المنافسة التي تستغرق ثلاثة أيام مصارعين يرتدون سراويل جلدية مثبتة في مكانها بحبل حول خصورهم، ثم يتم تغطية المنافسين بالزيت ويقاتلون من أجل القضاء على بعضهم البعض.

ويتطلب الفوز أن يضع المصارع ظهر منافسه على الأرض مع وضع بطنه في مواجهة السماء، ويُعتقد أن المنافسة تعود إلى القرن الرابع عشر.

يدهن المصارعين انفسهم بالنفط

وحتى عام 1975 لم يكن هناك حد زمنى للمصارعة، وفى بعض الأحيان يمكن أن تستمر المباريات ليوم أو يومين، وتستمر المباريات من الساعة 9 صباحًا حتى الغسق، وستستمر المباريات بدون فائز في اليوم التالي.

وبعد عام 1975 اقتصرت المباريات على 40 دقيقة فى فئة باشبيهليفان، وإذا لم يظهر فائز، فسيصارع المتنافسون لمدة 15 دقيقة أخرى مع تسجيل النتائج.

الفائزون هم الذين أحرزوا أكبر عدد من النقاط في الفترة الماضية، وفي الفئات الأخرى، تقتصر المباريات على 30 دقيقة ، تليها عشر دقائق من المصارعة المسجلة إذا لم يظهر فائز.     

ويأتي الخصوم من جميع الأعمار والخلفيات والأديان، ووزن المنافسين ليس عاملاً فى أى كتب قواعد.

يُعتقد أن النفط قد تم إدخاله إلى المعركة لضمان العدالة، ما يجعل القتال حول التكتيك بدلاً من الحجم أو القوة، حيث يجعل النفط من الصعب على المنافسين الوقوف والتشبث ببعضهم البعض، ما يعنى أن كلا الخصمين فى وضع غير مؤات.

وتمت إضافة الحدث إلى قائمة اليونسكو التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية في عام 2010 تقديراً لتاريخها الغني. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى