البيئة

“إكسبو 2020” ينظم أسبوع المناخ لأجل التوعية بصون الكوكب – أخبار متنوعة

أعلن “إكسبو 2020 دبي”، عن إقامة أسبوع المناخ والتنوع الحيوي من الثالث إلى التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) 2021، قبل انعقاد الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (مؤتمر الأطراف COP26).

وسيقام أسبوع المناخ في دبي قبل شهر واحد فقط من مؤتمر الأطراف في مدينة غلاسكو الإسكتلندية، وذلك من أجل حث العالم على التحرك لحماية كوكب الأرض وصونه.

ويُنظَم الأسبوع الأول من أسابيع موضوعات إكسبو 2020 بالتعاون مع وزارة التغيُّر المناخي والبيئة في الإمارات، وموانئ دبي العالمية، شريك التجارة الدولية الرسمي لإكسبو 2020، ويهدف إلى تحفيز أفكار جديدة، ورؤى مختلفة، ورسم خارطة طريق واضحة في سبيل التحرك الفوري.

ويسعى “إكسبو “2020 إلى توفير منصة مؤثرة لإيصال أصوات الناس إلى صنّاع السياسات، وستركز الفعاليات وحلقات النقاش ضمن أسبوع المناخ والتنوع الحيوي على الحد من التغيُّر المناخي، وإدارة مخاطر الكوارث، والدفع باتجاه الاقتصاد الدائري، وحماية المناطق الأكثر تعرضاً للخطر، والحفاظ على الحياة البرية.

ومن المتحدثين البارزين، الناشطة العالمية في مجال التغيُّر المناخي على صعيد العالم كريستيانا فيغيريس، الرئيس التنفيذي للطاقة المستدامة للجميع (SE for ALL)، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للطاقة المستدامة للجميع، دميلولا أوغونبي، والمخرج السينمائي ومتسلق الجبال جيك نورتون، ومؤسس مشروع “إيدن بروجكت” السير تيم سميت، فضلاً عن وزراء بيئة من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى