المرأة والمنوعات

إيرانيون يحتفلون بمهرجان الرمان فى وسط العاصمة طهران .. فيديو


202111150146184618

يقام حاليا في متنزه “آب وآتش” بالعاصمة طهران مهرجان الرمان الذى يستمر حتى 22 نوفمبر الحالي، ويهدف لتقديم الدعم للمنتجات الزراعية المحلية، وفقا لموقع “يورو نيوز”.

تقول فيدا، وهى مصممة جرافيك: “الرمان هو أحد رموز إيران، يمكنك رؤيته في العديد من الأعمال الفنية وفي العديد من المدن التي يزرع فيها. الرمان الإيراني له شهرة في العالم بأسره ويتم تصديره إلى العديد من البلدان”.


وعلى هامش المهرجان، أقيم كذلك معرض من الصناعات اليدوية والأطعمة التقليدية والمركبات المشتقة من الرمان.

ويعتبر الرمان إحدى فواكه الخريف ويزرع في مختلف المدن الإيرانية بما في ذلك محافظات يزد وفارس وأصفهان ولرستان وكذلك مدن ساوه وفيروزكوه والعديد من المناطق بجودة متنوعة وممتازة.

توزيع مشروب الرمان

 

عصير الرمان

 

مهرجان الرمان

 

و يحمل عصير الرمان فوائد صحية عديدة، لأنه يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة أكثر بمقدار ثلاث مرات أكثر من  الشاي الأخضر أو العنب الأحمر، مما يدل على قيمته الغذائية الهامة، بجانب أنه يحتوى على فيتامينات ومعادن هامة  مثل فيتامين أ ، ب 3  ، ب 9 “حمض الفوليك” ، وفيتامين سي، كما يحتوي الرمان أيضًا على  الكالسيوم والحديد.

وطبقا لتقرير نشر فى موقع Healthline، فإن عصير الرمان يلعب دورا فى الحفاظ على صحة الأسنان والفم كما يحميك من أمراض ومشاكل اللثة، مثل:

 

1. يساعد فى الوقاية من سرطان الفم

 لأنه غنى بمادة البوليفينول، التى  تسهم في الوقاية من بعض أنواع السرطان وعلاجها مثل سرطان الفم، حيث  تمنع نمو الخلايا السرطانية وتقضى عليها.

2. يزيل رائحة الفم الكريهة

يساعدك الرمان فى التخلص من البكتيريا الناتجة عن فضلات الطعام، التى تتسبب فى  رائحة الفم الكريهة.

 

3. علاج  القروح على اللثة

يحتوي الرمان على فيتامين سي بكثرة ، لذا فهو  قادرعلى علاج مجموعة متنوعة من الأمراض التي تحدث بسبب نقص فيتامين سي، ومن هذه الأمراض آفة القرح على اللثة.

4.علاج جفاف الحلق

يحتوي الرمان على مادة مغذية للتخفيف من جفاف الحلق والقضاء على بحة الصوت.

 

5. منع تسوس الأسنان

يمنع الرمان تسوس الأسنان ويعالج الألم الناتج عن التسوس، لأنه يحتوي  على الحديد والكالسيوم القادر على حماية الأسنان من البكتيريا المسببة للتسوس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى