المرأة والمنوعات

إيهاب حول النجوم لأبطال أشهر أفلام ديزنى بالذكاء الإصطناعى.. كأنهم حقيقيين


20230530102402242

ارتبطت أجمل ذكريات طفولتنا بأفلام ومسلسلات كثيرة ولعل أشهرها أفلام ديزنى خاصة المدبلجة باللهجة المصرية، والتي مازال الكثير مننا يتذكرها ويشاهدها بشغف وحب وحنين للماضى، حتى أن أشهر مشاهدها تحولت لـ”كوميكس”، يتداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعى، وقد دفع الحنين لذكريات الطفولة إيهاب أحمد، لتحويل أبطال أفلام ديزنى الشهيرة لأشهر الفنانين المصريين، والتي لقت إعجاب الكثير من رواد السوشيال ميديا.

منة شلبى

تحدث إيهاب أحمد من محافظة الإسكندرية وأصل نوبى، ويبلغ من العمر 34 عاما، وخريج كلية الهندسة قسم عمارة، عن تحويله لأشهر أبطال أفلام ديزنى لممثلين مصريين باستخدام” الذكاء الإصطناعى”، حيث قال لـ” اليوم السابع”:” أنا بستخدم برنامج الفوتوشوب من أيام الجامعة، لكن استخدمت الذكاء الإصطناعى واستعنت ببرنامج الفوتوشوب، في إجراء بعض التصليحات البسيطة للصور لتحويل أبطال ديزنى لممثليين مصريين”.

أحمد مجدى وهنا الزاهد

وعن اتجاه إيهاب لتحويل أبطال أفلام ديزنى لنجوم مصريين، قال :” بشوف أن أفلام ديزنى المدبلجة باللهجة المصرية، لها متعة خاصة وكمان بمفردات وكلمات لهجتنا المميزة، وده بيخليها ممتعة عن النسخ الأجنبية من أفلام ديزنى”.

النجمة إسعاد يونس

نجح إيهاب في تحويل أشهر أبطال أفلام ديزنى مثل فيلم “سنو وايت والأقزام السبعة”، و” رابونزل “، و”موانا”، و”الجميلة والوحش”، ونجح في اختيار النجوم المصريون والنجمات المصريات الشبيهات لأبطال ديزنى في النسخ الأجنبية، وعن ذلك قال :”  بحاول أختار الأبطال اللى أدائهم وشكلهم يشبه أبطال ديزنى بالنسخ الأجنبية حتى يقتنع من يشاهد الصور للوهلة الأولى بأنهم أبطال النسخ الأجنبية الحقيقين، كما أن أدائهم في الصور يضيف لهم واقعية أكثر للدور”.

النجم محمد ممدوح

وختم إيهاب حديثه معبراً عن أمنيته التي يسعى لتحقيقها، حيث قال :”مع تطور الذكاء الإصطناعي إن شاء الله يبقى في فرصة قدام أقدر أعمل بيه أفلام قصيرة بشخصيات مركبة بشكل أبسط “.

النجمة إسعاد يونس

النجمة أسماء أبو اليزيد

النجمة سوسن بدر

النجمة غادة عبد الرازق

النجمة منة شلبى

تصميم أخر لإيهاب

صورة تخيلية لأسماء أبو اليزيد بدور موانا

هنا الزاهد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى