الأخبار الوطنيّة

ابراهيم الشائبي: تم افتتاح أكثر من 50 مسجدا جديدا وانتداب اطارات دينية أغلبهم حاملين لشهائد الماجيستير

 قال وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي اليوم الاثنين 4 أفريل 2022, أن الوزارة قامت بتهيئة المساجد وتبييضها وفرشها في ظل الاستعدادات العادية ,مشيرا الى أن الوزارة قامت باجراءات استثنائية هذه السنة في ظل الاستعدادات لشهر رمضان تتمثل في افتتاح ما يزيد عن 50 مسجدا جديدا وانتداب اطارات دينية حوالي 60 بالمائة منهم من حاملي شهائد الماجيستير.

وتابع الشائبي خلال حضوره بالاذاعة الوطنية ,” تم استئناف صلاة التراويح مع الحرص على تطبيق البروتوكول الصحي للتوقي من انتشار فيروس “كورونا” والذي يتمثل في لبس الكمامة واصطحاب كل مصلي لسجادة خاصة به “

وشدّد على ان وزارة الشؤون الدينية ستقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة لاستكمال التلاقيح ضد “كورونا” أمام المساجد بعد صلاة التراويح فضلا عن الشروع في حملات للتبرّع بالدم بعد الصلاة في 4 ولايات كبرى.

وأفاد الوزير أن وزارة الشؤون الدينية يجب ان تقطع مع الرتابة وتتفاعل مع الناس من خلال حملات التوعية الميدانية قائلا ” كلمة توعية واحدة خير من ألف قانون زجري”

وأفاد بان شعار الوزارة “رمضان شهر الخير ..لا احتكار لا تبذير” وأنه  تم طباعة امساكيات ومطويات توعوية تنهى عن بعض السلوطيات السلبية تم توزيعها بالطرقات السيارة فضلا عن توزيع المصاحف.

وأكد أن الوزارة قامت بطباعة مصاحف بطريقة برايل لفائدة المكفوفين وتوزيعها على بعض المؤسسات والمساجد مشددا على أنها سابقة بتونس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى