الأخبار الوطنيّة

ابراهيم بودربالة: حوالي 426 ملف فساد تعهّدت بهم وزارة العدل وسيتم احالتهم على النيابة العمومية

2df06a968bfcbe4c1b6815ffa67b3885 XL

قال عميد المحامين ابراهيم بودربالة خلال تدخله اليوم الخميس 04 نوفمير 2021في برنامج  “كلوب اكسبراس” إنّ تصريحات رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان جمال مسلم والمتعلقة بحوار وطني جديد  يظّم الرباعي الراعي للحوار، أنّ فكرة الحوار جاءت بعد مبادرة اتحاد الشغل بتقديم حوار.

وأضاف ابراهيم  بودربالة أنّ مجلس الهيئة الوطنية للمحامين مستعد للعب دور هام في الحوار لإيجاد الحلول للوضع في البلاد، مشيرا أنّ هناك ثلاثة مسارات يجب أن تكون متوازية وهي المسار السياسي والمسار الاقتصادي والمسار الاجتماعي.

وأكّد ضيف البرنامج أنّ الوضعية السياسية منذ سنة 2011 إلى اليوم أصابها الوهن، معتقدا أنّه يجب التعامل ايجابيا مع اجراءات 25 جويلية والتفكير في المستقبل للخروج من هذا الوضع.

وشدّد ابراهيم بودربالة على ضرورة مشاركة المنظمات التي لها رصيد نضالي ومصداقية في العمل الاقتصادي في الحوار، مشيرا إلى أنّه في صورة قبول رئيس الجمهورية بهذا المسار الحواري فإنّ البلاد ستنفرج أزمتها.

وتابع بوردبالة في ذات السياق قائلا إنّه إذا ما توفرت الظروف الموضوعيى لقبول الحوار فإنّ الرئيس لن يرفضه، وإنّه يجب مشاركة  كل الأطرف في صنع المستقبل،.

وفي ذات السياق أفاد ضيف البرنامج بأنّ رئيس الجمهورية يحضى بثقة أغلب التونسيين وبهذا يمكنه ادارة الحوار ويشارك فيه بصورة جدية، وإذا ما قرر قبول الحوار فإنّ النتيجة ستكون ايجابية.

رئيس الجمهورية بعد 25 جويلية أجرى مقابلات مع الأطراف المشاركة في الحوار الوطني السابق ويكّن الاحترام والتقدير لكل المنظمات وأعتقد أنّه سيصغي إلى آرائها بكل جدية ويتفاعل معها ايجابيا.

وفي نفس الموضوع صرّح بودربالة بأنّ أخذ الحوار لصبغة مؤسساتية قابل للنقاش، وفكرة رئيس الجمهورية المنعلقة ببعث حوار مع الشباب يمكن مناقشتها لكن لا بد أن يقع الاصغاء إلى بقية مكونات المجتمع من كهول وشيوخ نظرا وأنهم من أصحاب التجربة ويتمتعون بمصداقية.

رئيس الجمهورية صُدم بالتقارير التي قُدمت له المتعلقة بملفات الفساد نظرا وأنّ الفساد استفحل بشكل كبير، وأشاطره الرأي في هذع المسألة، ونجن معه في هذا التوجّه، مبرزا أنّ حوالي 426 ملف فساد تعهّدت بهم وزارة العدل وسيتم احالتهم على النيابة العمومية، والاتفاق على قطع دابر الفساد نقطة ايجابية، وفق تصريحه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى