المرأة والمنوعات

اتيكيت تعامل الزوج مع زوجته المريضة .. خليك صبور وحسسها باهتمامك


202202171144424442

تمر العلاقات الزوجية بالعديد من الاختبارات التي تساعد على كشف مدى متانة وقوة العلاقة أو ضعفها مثل مرض الزوجة الذى يعد من اختبارات حب الزوج لزوجته، وتعتبر أي من الفترات التي تكون فيها الزوجة أكثر حساسية وتتأثر من أقل كلمة توجه لها، ولهذا يجب على الزوج التعامل بحرص مع الزوجة ولهذا نستعرض اتيكيت تعامل الزوج مع الزوجة المريضة من خلال عدة قواعد أشارت إليها خبيرة الإتيكيت هالة العزب، خلال حديثها مع “اليوم السابع”.

إتيكيت تعامل الزوج مع زوجته المريضة: 
 

تحلي بالصبر:
 

لابد أن يتحمل الزوج تبعات مرض زوجته ولا سيما إذا كانت الزوجة مريضة بمرض مزمن، يجب عليه في هذه الحالة أن يدعمها نفسياً ويصبر ولا يظهر لها حزنه ويحاول جاهدًا أن يكون السبب في ابتسامتها وتقويتها بترديد الكلمات الإيجابية المحفزة وأن يذكرها دائما بالله وأن تتحلي بالإيمان والصبر على الشدائد.

 

مد لها يد العون:
 

لابد أن يكون سند لها ويظهر لها قدرته على تحمل المسئولية، من اهتمام ورعاية للأطفال خلال فترة مرض الزوجة ولا يتركها تواجه مرضها بمفردها، بل يجب أن يكون معها خطوة بخطوة حتى تصل لطريق الشفاء.

 

لا تفكر في الهرب:
 

 يتخلى بعض الأزواج عن أزواجهن خلال فترة مرضهن، أو يتزوج من أخرى، وهذا عكس قواعد الإتيكيت والإنسانية، لأن على الزوج أن يساند زوجته خلال فترة مرضها.

 

إذا كانت الزوجة مريضة سرطان ثدي:
 

وبعد انتهاء رحله المرض والشفاء من سرطان الثدي قد تشعر المرأة بأنها قد خسرت جزء من أنوثتها وتشعر بالإكتئاب، والحزن، لذلك يجب على الزوج في هذه الحالة أن يشعرها بأنها أجمل النساء في نظره ويعبر لها عن حبه وإهتمامه.

 

شراء الهدايا:
 

يجب على الزوج أن يقدم الهدايا لزوجته خلال فترة مرضها، حيث يجعلها ذلك تشعر بالسعادة والراحة ومدى حبه واهتمامه بها، ومن الهدايا التي ينصح بتقديمها العطور والزهور في الصباح حيث يجعلها ذلك تشعر بالسعادة والهدوء وكذلك ينصح بإهدائها المزيد من الهدايا الرمزية ويتجنب الهدايا المحبطة مثل الشعر المستعار لأن ذلك يذكرها بما سببه المرض من خسارتها لشعرها.

 

التحدث مع الزوجة :
 

وفي فترة مرض الزوجة، يجب على الزوج أن يتحدث معها دائماً حتى لا تشعر بالاكتئاب وتتحسن حالتها النفسية وتشعر باهتمامه بها.

 

لا تنسوا الفضل بينكم:
 

إذا شعر الزوج بالضجر أو الحزن وذلك أمر طبيعي ووارد، يجب عليه أن يتذكر ما فعلته الزوجة من أجله قبل إصابتها بالمرض، ويحاول أن يقدم لها جزء بسيط من الذى قدمته له في الماضى .

تبادل الهدايا

تعامل الرجل مع زوجتة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى