المرأة والمنوعات

استغلى إجازة العيد واعرفى إزاى تعملى تنظيف البشرة فى البيت


20231104070543543


إجازة العيد يعنى “فسحة وسفرية”، ولكن البعض قد لا يفضل السفر في إجازات العيد ويكتفى بالجلوس في المنزل والزيارة العائلية البسيطة، ولكى تستغلى إجازة العيد ينصح بالاهتمام بالبشرة، فيمكن أن تساعد الوصفات والوصفات الطبيعية  في تنظيف البشرة وتكون بديلاً للصابون أو غسول الوجه:

وفى السطور التالية نقدم طرق طبيعية لتنظيف البشرة حسب ما ذكره موقع medicinenet

تنظيف البشرة بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو مزيل مكياج طبيعي ومنظف يمكن استخدامه كل يوم، يحتوي على حمض اللوريك وله خصائص مرطبة، يمكن وضع زيت جوز الهند باستخدام  كرة قطنية لإزالة المكياج والأوساخ والزيوت الزائدة، ويمكن غسل الزيت بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة بالشوفان

دقيق الشوفان يمكن أن ينظف ويقشر بشكل فعال، الشوفان غني بفيتامين E كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد على تغذية الجلد وتحسين نسيج الجلد، يمكن خلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الزبادي أو العسل وتحويلها إلى عجينة. ويمكن وضع هذا الخليط على الوجه والرقبة ثم يتم فركهما بلطف.

تنظيف البشرة بالحليب والليمون والدقيق

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد الميتة والشوائب ويقلل التصبغ. البروتينات والدهون الموجودة في الحليب كامل الدسم ترطب البشرة وتملأها. يمكن خلط الحليب ونصف ليمونة ودقيق الحمص لتشكيل عجينة ناعمة وتطبيقها على الوجه والرقبة. يمكن شطف الخليط بعد 5 دقائق.

تنظيف البشرة بالبابايا والموز والليمون 

هذه الوصفة تتكون من البابايا والموز والليمون والعسل ودقيق الحمص حيث تحتوي هذه المكونات على فيتامينات ومعادن يمكنها تفتيح البشرة وتنظيفها وتغذيتها بشكل طبيعي يمكن هرسها للحصول على عجينة، ثم وضعها على الوجه بالكامل، ثم غسلها بعد 20 دقيقة.

تنظيف البشرة بالخيار والطماطم

يمكن للطماطم إزالة الشوائب من الجلد وتقليل التصبغ، وعكس أضرار أشعة الشمس. الخيار يبرد الجلد ويقلل الالتهاب ويزيل الزيت الزائد يمكن مزج أجزاء متساوية من الخيار والطماطم للحصول على عجينة ناعمة، وتطبيقها على الوجه، وغسلها بعد 15 دقيقة.

 

البشرة

 

سكين كير

 

نضارة البشرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى