المرأة والمنوعات

اعرف تأثير لون طلاء غرفة نومك على حالتك المزاجية.. أفكار للاسترخاء


202111021246434643

يختار كل منا ألوان طلاء غرفة النوم تبعاً لذوقه الشخصى وتوافق اللون مع قطع الأثاث المتواجدة بالغرفة، لكن الذى لا يعلمه البعض هو أن لون الحائط يؤثر على الحالة المزاجية لك، وهذا ما نستعرضه فى التقرير، وفقاً لما ذكرته خبير علم نفس الألوان إيمى واكس لموقع “insider” حول الفوائد الإيجابية التى يمكن أن تعود من اللون على الإنسان.

 

تأثير الألوان على الحالة المزاجية للإنسان

اللون الأحمر

يساعد اللون الأحمر الفاتح على الشعور بالراحة والسلام، وفقاً لما أكدت عليه الطبيبة النفسية، حيث ذكرت أن اللون الأحمر الفاتح يجعل الإنسان يشعر بالراحة الجسدية، لذلك ينصح بطلائه بغرفة النوم أو شراء قطعة أثاث لونها أحمر مثل خزانة الملابس.

غرفة النوم

اللون الأزرق

أخبرت إيمى أن اللون الأزرق والأخضر والأزرق الرمادى من أكثر ألوان الظلال التى تساعد على الشعور بالاسترخاء داخل غرفة النوم وفى علم النفس، اللون الأزرق هو من الألوان المرتبطة بالشعور بالثقة بالنفس والصدق.

اللون الأزرق

اللون البني المحايد والرمادي 

ويمكن أن يؤدى دمج ظلال اللون البنى والرمادى إلى الشعور بالمزيد من الراحة، حيث قالت واكس: “إن هذه الألوان تعطى خلفية جميلة والمستوحاة من الطبيعة.. ما يجعل الإنسان يشعر تلقائيًا بالاحتضان والراحة”، ويمكن استخدام ظلال من اللون البنى كالألوان الأساسية أو كظلال لتحقيق نفس التأثير.

غرفة نوم أخرى

اللون الأرجوانى

وقالت خبير علم نفس الألوان إن اللون البنفسجى الداكن ليس من الألوان المتوقع رؤيتها فى الكثير من غرف النوم، لكنه متواجد حولنا في الفواكه مثل البرقوق، والأحجار الكريمة، ويمكن استخدامه كظلال داخل الغرفة.

وتابعت: “هذه الألوان ليست صعبة المعالجة، مثل الأحمر والأصفر، وليست دقيقة فاللون الأرجواني غالبًا ما يرتبط بالملوك، لذلك عند استخدام اللون الأرجواني الغني، يمكن أن يضيف للغرفة مزيد من الفخامة.. أى غرفة بهذه الصفات ستكون بالتأكيد مريحة، ودافئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى