المرأة والمنوعات

اعملى Spa فى المنزل بـ6 خطوات للتغلب على التوتر.. دلعي نفسك


202202200337223722

هناك الكثير من الأنشطة التي قام الكثير بإلغائها من جدول حياتهم، وذلك بعد انتشار وباء كورونا ومتحوراته حول العالم، وخوفًا من الإصابة بهم أو نقلهم لأفراد الاسرة، ومن ضمن الأمور التي تم الاستغناء عنها هو الذهاب لمنتجع صحي أو ما يسمى spa، وذلك للشعور بالاسترخاء بنقع الجسم والقدم في الزيوت المهدئة والتي تمتص الشعور بالتوتر والضغط، على الرغم من أنه لا يمكنك الخروج من المنزل، فلا يوجد سبب يمنعك من الاستمتاع بنفس الشيء دون أن تتحركى منه، ولأن البقاء في المنزل من أكثر الأشياء متعة، لأنها تخلصنا من الضغوطات الطبيعية اليومية، ولكن من عيوبها فهي تؤدي إلى جفاف الجلد وزيادة الوزن، لذا يستعرض اليوم السابع خطوات لصنع “سبا” في المنزل بتكلفة قليلة وبمكونات وأدوات من داخل البيت وفقاً لموقع ” healthy life” كما يلي:

كيف تصنعين “سبا” في المنزل؟

ابدئى بقدميكِ

يمكن استخدام أملاح الباديكير وأحد الزيوت العطرية المفضلة لديكِ مثل اللافندر أو البابونج وقليل من الملح ونقع القدمين فيها، بعد 10 دقائق يمكنك دعك القدم بالحجر، وتنظيف الأظافر بالمبرد، ثم ترطيبها بالكريم المرطب أو اللوشن.

تجهيز الحمام للاسترخاء

يمكن إشعال شمعة تبعث أحد الرواح كالليمون، الفانيليا أو البرتقال أو النعناع فهم يعملون على سحب التوتر من الجسم والشعور بالاسترخاء.

ملء البانيو

يمكنك تجهيز البانيو بالماء الساخن مع وضع كرتين فوارتين، بالروائح والزيوت التي تعمل على التخلص من الجلد الميت والاملاح التي تمتص التوتر والضغط العصبي.

 دعك الجسم باللوفة

بعد الاسترخاء عليك دعك الجسم باللوفة المناسبة لك سواء اللوفة المغربية أو الصناعية أو الطبيعية أو الفرشاة.

استخدام السكراب

عليك استخدام أحد أنواع السكراب المصنوع من القهوة، والذي يساعد على التخلص من البقع في الجسم وتوحيد اللون والتخلص من السيلوليت.

 الترطيب

بعد الانتهاء من حمامك يمكنك استخدام أحد أنواع الزبدة التي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها وتعالج الكثير من مشاكل البشرة.

كما يمكنكِ صناعة جو شبيه بالاسبا وذلك بإشعال مجموعة من الشموع العطرية وتحضير بعض الفواكه المقطعة وتناولها بين خطوات العناية بجسدك.

spa

 

سبا

 

كرات الاستحمام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى