المرأة والمنوعات

افتتاح متحف لعرض مجموعة براز متحجر للجمهور.. تعود لعصور ما قبل التاريخ


202406111227262726


افتتح جورج فراندسن، متحفًا لعرض مجموعته العملاقة من البراز المتحجر، إذ يمتلك أكبر مجموعة من البراز المتحجر فى العالم، حيث افتتح المتحف فى ولاية أريزونا الأمريكية، والذى يوفر للزوار حرية الوصول إلى نحو 8 آلاف قطعة.

وقال فراندسن: “فى البداية، يتفاعل العديد من الأشخاص بوجه مقزز أو بالضحك عندما يسمعون لأول مرة عن متحف Poozeum، إلا أنه، وبعد مشاهدة المجموعة، غالبًا ما تتحول ردود الفعل لديهم إلى الصدمة من الطبيعة المتنوعة والمثيرة للاهتمام للبراز المتحجّر”، وفقا لموقع CNN عربية.

وأضاف فى تصريحات لـ موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “نظرا لأن غالبية الناس لديهم خبرة قليلة أو معدومة مع البراز المتحجّر، فإنه من الممتع تعريفهم بهذا العالم المثير”، موضحًا: “على الفور، وجدت الأمر مضحكًا ورائعًا، وقد أثار هذا فضولي، وقادنى إلى تعلّم كل ما أستطيع معرفته عن البراز المتحجّر، وسرعان ما أدركت أن هذه الكبسولات الزمنية الغريبة التى تعود إلى عصور ما قبل التاريخ تقدّم رؤى مباشرة حول النظم الغذائية، والسلوكيات، والبيئات للكائنات القديمة”.

عينات من البراز المتحجر المعروض في المتحف

فى البداية، أسس فراندسن المتحف كمركز موارد عبر الإنترنت فى عام 2014، وأنشأ معرضًا متنقلًا لمجموعة البراز المتحجر لعرضها فى متاحف مختلفة بجميع أنحاء الولايات المتحدة، لكن عندما أدرك أنّها غالبًا لا تُعرض فى الأماكن الرئيسية، قرر انشاء متحف خاص به.

وأضاف فراندسن: “سلّطت الاستجابة الحماسية من الزوار لهذه المعارض المؤقتة، الضوء على الطلب، لإنشاء مساحة مخصّصة حيث يمكن عرض البراز المتحجّر بشكل بارز، واستكشاف أهميته العلمية بدقة”.

وبعد أن اتخذ قراره، استقال فراندسن من وظيفته فى شركة كبيرة للرعاية الصحية، وباع منزله، ثم انتقل إلى مدينة ويليامز، لإكمال “فكرته المجنونة” المتمثّلة فى إنشاء متحف Poozeum.

وهناك، يمكن للزوار مشاهدة قطع مثل أكبر براز متحجّر لحيوان آكل اللحوم وقد يكون ديناصور، ومن المحتمل أنّه جاء من الديناصور ريكس بشكل أكثر تحديدا.

متحف البراز المتحجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى