البيئة

البحرين: مبادرات للمحافظة على البيئة ومكافحة التغيّر المناخي – نشاطات حكومية

اجتمع سفير مملكة البحرين في بروكسل عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، مع المستشار الدبلوماسي لنائب رئيس المفوضية الأوروبية المفوض المعني لشؤون الاتفاقية الأوروبية الخضراء وسياسيات تغير المناخ انتوني اغوتا Anthony Agotha، وذلك بمقر المفوضية الأوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وخلال الاجتماع، قدم نبذة عن جهود مملكة البحرين في مواجهة تغير المناخ، مستعرضًا التزام مملكة البحرين بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، وتقليل الانبعاثات بنسبة 30% بحلول عام 2035، مؤكدًا اهتمام حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتقديم مبادرات وتشريعات تهدف إلى المحافظة على البيئة ومكافحة التغير المناخي، واستعداد مملكة البحرين للتعاون مع الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق الأهداف المناخية.

كما استعرض السفير جهود مملكة البحرين الناجحة في التنوع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على القطاع النفطي، وتشجيع الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة المتصلة بالطاقة المتجددة والنظيفة.

من جانبه، أشاد انتوني اغوتا بجهود مملكة البحرين وتشجيعها لاستخدام الطاقة النظيفة، مؤكدًا تطلع الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مملكة البحرين وتبادل الخبرات في عدد من المجالات المتعلقة بتغير المناخ والطاقة النظيفة والبيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى