المرأة والمنوعات

التاريخ بيعيد نفسه.. بيلا حديد تعيد موضة الحواجب الرفيعة من التسعينات بإطلالتها


202111051215251525

إذا ألقيت نظرة على اتجاهات الموضة والجمال التي تحدث في الوقت الحالي، فليس سراً أن موضة التسعينيات وأوائل القرن العشرين قد عادت من جديد، ففي حين أن هناك بعض الاتجاهات التي يمكننا الاعتماد عليها، مثل أحمر الشفاه الداكن، إلا أن هناك اتجاهات أخرى تعيدنا إلى ذكريات قديمة من أيام المدرسة الثانوية، فعلى سبيل المثال هل تتذكرين الجينز منخفض الارتفاع والحواجب الرفيعة سيئة السمعة، يبدو أنهما سيسطران على موضة هذا العام.

ووفقًا لموقع ” instyle” يقول خبير الحاجب المشهور جوي هيلي: “أعتقد أن هناك هوسًا بموضة التسعينيات، ونرى الجيل الذي يلي جيل الألفية يركز على هذا، خاصة على TikTok، وأعتقد أن هذا الهوس يقود الطريق إلى الحواجب”.

بيلا حديد

كما يقول رينيه دي لا غارزا، وهو خبير مشهور آخر في الحاجب، إنه يعتقد أن الوباء يلعب أيضًا دورًا في هذا الظهور، وعن ذلك قال: “أعتقد أن الناس سئموا من حاجب الحجر الصحي المتضخم غير المنظف، والآن بعد أن عادت الأحداث الاجتماعية، يريد زبائني الشكل الأكثر جمالًا منحوتًا، خاصة وأن معظم الناس يرتدون أقنعة ولا يظهر منهم سوى أعينهم.”

في الآونة الأخيرة، أصبح المشاهير، وعلى الأخص بيلا حديد، يظهرون بحواجب أرق، ويبتعدون ببطء عن الحاجب الكثيف الداكن الذي ساد خلال العقدين الماضيين.

ورغم أن الحواجب الرقيقة ستعود إلى الظهور، لكنها ستبدو مختلفة هذه المرة، ومحترفو التجميل متحمسون لها بشكل خاص. ويقول جاريد بيلي، خبير الحواجب العالمي في Benefit Cosmetics: “على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت الحواجب ملعبًا جديدًا للتعبير عن الذات، وأنا هنا من أجل ذلك”، ويضيف: “لقد تحول الناس من استخدام الألوان الرائعة على عيونهم وتقنيات تحديد العيون العصرية على جفونهم إلى ترك الحواجب تمهد الطريق لمظهرهم العام.”



كما تقول ساندرا ساينز، فنانة الماكياج المحترفة، وسفيرة KVD Beauty veritas، إنها ليست غاضبة أيضًا من هذا الاتجاه. وقالت لـ InStyle: “أشعر أن الكثير من الناس يريدون الابتعاد عن اتجاه الحواجب النحيف، لكنني أحب أن أرى هذه الحقبة منتعشة”.

على الرغم من إثارة هؤلاء المحترفين، إلا أن هذا الاتجاه لا يزال مثيرًا للجدل، لأن الإفراط في تنحيف الحواجب يسبب في إلحاق الضرر بحاجبيهم في الماضي، ويقول بيلي: “هذا لا يشبه تجربة مكياج التسعينيات، والذي كان عبارة عن أحمر شفاه بلوري وظلال عيون لامعة، ولكنه أمر مثير للجدل نظرًا لوجود الكثير من الإصلاحات، وهذا هو السبب في أن مصل Joey Healy Brow Renovation Serum لا يزال منتجنا الأول، حيث أننا نساعد الناس على التراجع عن الأضرار التي لحقت بهم في التسعينيات.”

وتقول ساينز: “من الصعب التنقل بين الحواجب الرفيعة والسميكة، على عكس صبغ شعرك، وهو شيء يمكنك تغييره بسهولة”.

ويقول بيلي: “مع الحاجب الرقيق الحالي، لا يزال بإمكانك توقع رؤية القليل من الكثافة في كل مكان، فقد ولت أيام ترقيق الحواجب وتركها متناثرة وغير مرئية تقريبًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى