إقتصاد

«التنمية الاجتماعية» يحفّز السعوديين على «العمل الحر»

«التنمية الاجتماعية» يحفّز السعوديين على «العمل الحر»

الاثنين – 16 شوال 1441 هـ – 08 يونيو 2020 مـ رقم العدد [
15168]

144896647753210

الرياض: «الشرق الأوسط»

واصل بنك التنمية الاجتماعية السعودي تحفيزه للسعوديين إلى الاستفادة من فرصة ماثلة لزيادة الدخل عبر العمل الحر خلال هذه الفترة من خلال تفعل المهارات الحرفية، مشيرا إلى منصة خصصها لتقديم طلبات العمل تحت مسمى «نفاذ».
وقال البنك أن منصة «نفاذ» لتمويل الأعمال الحرة التابعة له تمثل منتجا تمويليا موجها للمواطنين القادرين على العمل ولم يجدوا فرصة وظيفية أو الراغبين في زيادة مدخولاتهم الشهرية ولديهم حرفة أو مهارة متخصصة، حيث يتيح لهم المنتج الاستفادة من تمويل ميسر يمكّنهم من ممارسة الأعمال الحرة لحسابهم الشخصي.
وتشمل الأنشطة المخصصة للتمويل بقيمة 60 ألف ريال (16 ألف دولار) الخدمات التخصصية والتجارة الإلكترونية والحرف اليدوية، والتنمية الريفية، في وقت حدد البنك مصطلح الخدمات التخصصية بالأنشطة التي تضم الترجمة، التصميم والإبداع، الرياضة، تقنية المعلومات والاتصالات، الخدمات المحاسبية والقانونية، الاستشارات الفنية والإدارية، الإنتاج الفني والإبداعي، تطوير المحتوى، تطوير التطبيقات، علوم البيانات والتحليل.
ويصل التمويل المستهدف قيمته إلى 150 ألف ريال (40 آلاف دولار) أنشطة الاقتصاد التشاركي التي يعرفها البنك بمشروعات النقل التشاركي والتوصيل عبر أنظمة توجيه المركبات. ويؤكد «التنمية الاجتماعية» إلى أن التمويل لا يتطلب سجلا تجاريا إذ يكفي الحصول على وثيقة العمل الحر مستثنية أنشطة توجيه المركبات (التطبيقات).


السعودية


الاقتصاد السعودي



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى