المرأة والمنوعات

التوقيت الشتوي.. نصائح للحصول على نوم مريح وهادئ طوال الليل


202310261028162816


 

يشعر البعض بالقلق والتوتر عند تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، مما يتسبب في شعوره بالأرق والسهر لساعات طويلة أثناء الليل، الأمر الذى يمكن علاجه، من خلال اتباع بعض النصائح التي تساعد على التأقلم مع التوقيت الشتوي، والحصول على قسط كافٍ من النوم، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “humanoo”.


 

التوقيت الشتوي.. نصائح للحصول على نوم مريح

التوقيت الشتوي.. استيقظ في نفس الوقت
 

يجب في أول ليلة في تغيير التوقيت الشتوي، أن ينام الشخص في نفس الوقت الذى اعتاد عليه بشكل يومى ويستيقظ في نفس التوقيت، ويدرب نفسه على ذلك حتى يعتاد.

الحصول على نوم مريح خلال التوقيت الشتوي

 

التوقيت الشتوي .. بيئة نوم مريحة
 

يجب على الشخص أن يهيىء بيئة نوم هادئة لنفسه من خلال الاهتمام بترتيب السرير وإطفاء الإضاءة وإغلاق أي مصدر صوت، وتجنب فحص هاتف المحمول قبل النوم مباشرة مع الاسترخاء للحصول على قسط كافٍ من النوم.

 

التوقيت الشتوي.. العلاج العطري
 

يساعد العلاج العطري على خلق جوًا هادئًا ومريحًا، مما يساعد على الاسترخاء والنوم، وذلك من خلال رش زيت اللافندر المعروف برائحته التي تساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء .

التخلص من الأرق


 

التوقيت الشتوي.. تجنب الكافيين
 

يمكن أن يستمر الكافيين في الجسم لمدة تصل إلى 24 ساعة، لذلك يفضل تجنب الإفراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين حيث تتسبب في الشعور بالأرق طوال الليل.

 

التوقيت الشتوي.. الحد من الأنشطة

يفضل التخلص من جميع عوامل التشتيت قبل النوم مثل إغلاق التلفاز، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية، للتخلص من أي عوامل تشتيت تتسبب في الشعور بالأرق أثناء الليل.

 

التخلص من عوامل التشتيت

 

التوقيت الشتوي.. ممارسة الرياضة
 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على تحسين نوعية النوم ومدته، لذلك يفضل ممارسة الرياضة بشكل يومى ولكن قبل النوم بـ3 ساعات لتجنب الأرق والحصول على قسط كافٍ من النوم.

 

التوقيت الشتوي.. الحد من القيلولة
 

يفضل تجنب الحصول على قيلولة لتجنب الأرق أثناء الليل والحصول على قسط كافٍ من النوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى