المرأة والمنوعات

الحل في إيديكي.. 5 أخطاء توقفي عنها لمنع تقصف الشعر


202301190238363836

تقصف الشعر واحدة من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثيرات نظرا لأسباب كثيرة، منها عدم شرب الماء وعدم الاهتمام بالشعر أو استخدام منتجات غير ملائمة لنوع الشعر، ويمكن أن يظهر التقصف بأشكال مختلفة منها تقصف أطرافه، أو انشقاق الشعرة لنصفين، أو التقصف من رأس الشعرة أو من بداية منبتها، وهناك طرق مختلفة وأخطاء شائعة يجب التوقف عنها لمنع تقصف الشعر نستعرضها وفقا لموقع ” carolsdaughte”.

شد تشابك الشعر أثناء البلل

حذرت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، من تصفيف الشعر أثناء البلل، وذلك لأنه يكون عرضة أكبر لكثير من مشاكل الشعر وعلى رأسها التقصف، فيفضل ترك الشعر حتى يجف أولا، واستخدام مشط واسع الأسنان ويفضل التصفيف ببطء، على أن يكون من الأسفل للأعلى.

علاج تقصف الشعر

تصفيف الشعر أكثر من مرة

يعتقد البعض من الفتيات أن تكرار تصفيف الشعر يساعد في عدم ظهور التكتلات، ولكنه يسبب الكثير من المشاكل فهو يتسبب في تكسير الشعر وتساقطه، فقط يمكنك تمشيط الشعر مرة واحدة يوميا، ومرتين باليد خلال اليوم.

العناية بالشعر

استخدام أدوات الفرد بشكل مفرط

يلجأ الكثيرون إلى استخدام أدوات فرد الشعر للتخلص من الهيشان، أو تسريحه بطريقة مختلفة، ولكن مع كثرة الاستخدام يتسبب ذلك في ضرر كبير للشعر يمكن أن يصل لمرحلة صعب علاجها من التقصف.

الالتزام بتسريحة شعر واحدة

يتسبب الالتزام بتسريحه واحدة مثل الضفائر الضيقة أو ذيل الحصان، في شد الخيوط، مما قد يؤدي إلى تكسير الشعر وتقصفه، فعليك تغير شعرك دائما، وجربي أن ترفعي شعرك أعلى ومرة أخرى لأسفل، أو تركه منسدل على أو كعكة فضفاضة منخفضة .

علاج التقصف

النوم على مخدة قطنية

يمكن أن يؤدي الاحتكاك بين شعرك وغطاء الوسادة القطنية إلى تكسير الشعر، فعليك استبدالها بالمخدة الحرير أو الساتان لأنهم ألطف على الشعر، أو لف الشعر بوشاح من الحرير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى