إقتصاد

السعودية: قروض وتسهيلات وضمانات ائتمانية لدعم القطاع الزراعي

كشف صندوق التنمية الزراعية السعودي عن اعتماد 337 مليون ريال (90 مليون دولار) لقروض تمويلية وتسهيلات وضمانات ائتمانية في إطار دعم الصندوق لبرامجه المختلفة للقطاع الزراعي.
وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق منير السهلي أن اعتماد هذه القروض شمل برنامج دعم رأس المال العامل والتكاليف التشغيلية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة الصندوق للتخفيف من آثار جائحة (كورونا) وهي تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي من خلال تمويل قروض تشغيلية مباشرة من الصندوق أو غير مباشرة بالشراكة مع البنوك التجارية لمشاريع في عدة قطاعات زراعية في عدد من مناطق بالمملكة.
وتضمن الاعتماد تمويل أول مستشفى بيطري للإبل على مستوى المملكة دعماً لقطاع الثروة الحيوانية، إضافة إلى دعم مشاريع بيوت محمية، وإنتاج الدجاج اللاحم، ومشروع مصنع مسحوق البيض المجفف، وكذلك الموافقة على إصدار عدد من الضمانات والتسهيلات المالية، لعدد من شركات الأعلاف والإنتاج الحيواني في السعودية.
وأضاف السهلي أن تقديم قروض تشغيلية يأتي ضمن مبادرات ومنتجات التمويل التي يقدمها الصندوق لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي المحلي، والتخفيف من الآثار الاقتصادية على القطاع الزراعي بسبب فيروس «كورونا» المستجد، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى