إقتصاد

السعودية وعمان تناقشان تنمية التعاون الصناعي

السعودية وعمان تناقشان تنمية التعاون الصناعي


الخميس – 4 رجب 1444 هـ – 26 يناير 2023 مـ

DST 1845896 3785289 68 5 2023012620054557

جانب من مناقشات الوفد السعودي مع الجانب العماني في مسقط (واس)

مسقط: «الشرق الأوسط»

بحث وفد من وزارة الصناعة السعودية في سلطنة عُمان، اليوم (الخميس)، أوجه التعاون وتبادل الخبرات، والاستفادة من التجارب في تنمية القطاع بين البلدين.
واستعرض الوفد تجربة السعودية في تنفيذ مبادرة مصانع المستقبل، الهادفة إلى مواكبة التوجهات التقنية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والبرامج المتعلقة بتكامل سلاسل الإمداد وفق الاستراتيجية الصناعية الموحدة بين دول الخليج، ومن بينها الاستثمار الصناعي المشترك، وتحفيز القطاع الخاص للشراكة فيه بين البلدين.
وتطرقت نقاشات الوفد مع الجانب العماني إلى توجهات منظومة الصناعة السعودية لتعزيز مسيرة تكامل عمل لجنة التعاون الصناعي الخليجي، وإبراز إيجابيات تكامل سلاسل الإمداد الصناعية بين المنشآت الصناعية في الدول الأعضاء؛ للإسهام بشكل فاعل في تحقيق درجة عالية من التعاون خارجياً بينها، لضمان زيادة القيمة المضافة للأسواق الخليجية، وخلق ميزة تنافسية في ظل المنافسة العالمية.
وشهد الاجتماع عقد ورش عمل ركزت على المواهب والقوى العاملة، والتعريف الموحد للمنتج الخليجي، حيث تعمل منظومة الصناعة السعودية على توحيد الجهود في سوق العمل الوطني، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القدرات البشرية بالقطاع، بما يسهم في رفع نسبة القوى العاملة الوطنية فيه.



السعودية


السعودية


الاقتصاد السعودي


رؤية 2030


إقتصاد عمان



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى