إقتصاد

السيسي يدافع عن مشروعات الطرق والجسور

السيسي يدافع عن مشروعات الطرق والجسور

قال إنها مهمة لتسهيل الحركة بين المحافظات


الخميس – 12 جمادى الآخرة 1444 هـ – 05 يناير 2023 مـ

ca politics14 5Jan photo1

الرئيس المصري خلال افتتاح عدد من المشروعات في سوهاج (رئاسة الجمهورية)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

دافع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجدداً عن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، لا سيما الطرق والجسور. وقال إن «شبكة الطرق الجديدة مهمة لتحقيق سهولة الحركة بين كافة المحافظات».
وأشار الرئيس المصري، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج (اليوم الخميس)، إلى أنه «يتابع مواقع التواصل الاجتماعي والتعليقات عليها، والتي من بينها على سبيل المثال من يطالبون وزير النقل، كامل الوزير، بالتوقف عن تنفيذ مشروعات الطرق». وقال إن «من يقول مثل هذه التعليقات لم ير المناطق التي يتم تنفيذ مشروعات الطرق بها وكيف يعيش المواطنون فيها».
وينتقد سياسيون وحزبيون الاستمرار في تنفيذ مشروعات الطرق والجسور وغيرها من المشروعات القومية، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية. لكن الحكومة المصرية تؤكد أهمية هذه المشروعات في تحقيق التنمية وزيادة فرص العمل.
وأكد السيسي، أن «الصعيد لم يكن مهمشاً ولا منسياً، لكن الدولة لم تكن لديها القدرة على تنميته»، مشيراً إلى أن «الدولة تحتاج إلى 70 تريليون جنيه استثمارات لتنفيذ المشروعات لتحقيق المطلوب من عملية التطوير في البلاد». ولفت الرئيس إلى أن «تكلفة التطوير في محافظة سوهاج وصلت إلى 102 مليار جنيه».
وقال الرئيس المصري إن «كل ما يتم إنجازه الآن هو محاولة لسد الفجوة، والوصول للمعدلات الطبيعية لعملية التطوير، حيث تحتاج مصر لإنشاء 60 ألف فصل دراسي سنوياً لاستيعاب الزيادة السكانية، مع الأخذ في الاعتبار أن أعداد الفصول الحالية لا تكفي عدد الطلاب»، مكرراً التأكيد على ما تشكله الزيادة السكانية من تهديد للتنمية.



مصر


أخبار مصر


السيسي


إقتصاد مصر


الحكومة المصرية



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى