المرأة والمنوعات

الشال والسلسة الأبرز.. وسائل استخدمها المصريون لإعلان تضامنهم مع غزة


20231111010412412


يشعر الكثير من الأشخاص حول العالم بالتعاطف مع أهالى غزة منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي الحرب عليها وارتكابه العديد من المجازر وإبادتها للكثير من العائلات الفلسطينية، بالإضافة إلى انتشار صور ومقاطع فيديو للشهداء على مواقع التواصل الاجتماعى، مما دفع الكثيرون إلى إعلان تضامنهم مع فلسطين وتنديدهم بالاعتداءات ضد أهالي غزة، وأبدع المصريون في التعبير عن تضامنهم في كل تفاصيل حياتهم اليومية وليس فقط على السوشيال ميديا، واتبعوا بعض الوسائل التي من خلالها يعلنون تضامنهم والتي نستعرضها في هذا التقرير.

وسائل اتبعها المصريون لإعلان التضامن مع أهالى غزة

رفع علم فلسطين في كل مكان 

لم يكتفِ المصريون بتغيير صورهم الشخصية على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى إلى صورة علم فلسطين، وإنما أيضًا اتجه أصحاب المحلات التجارية لرفع علم فلسطين أو رسمه على الجدران، بل وحتى ترتيب الخضروات والفواكه في الأسواق على شكل علم فلسطين كي نتذكر القضية الفلسطينية في كل تفاصيل حياتنا اليومية. 

طلاء المحلات

 

شال فلسطيني

اتجه الكثيرون لارتداء الشال الفلسطيني الذى يعتبر من الوسائل التقليدية التي يتبعها الكثير منذ سنوات طويلة لإعلان تضامنهم مع أهالى فلسطين سواء بارتداء الشال على رأسهم أو على كتفيهم عند الذهاب لأى مكان .

شال فلسطين


 

طبع اسم دولة فلسطين على التي شيرت

واتجه البعض الآخر لطبع اسم دولة فلسطين على التي شيرت وارتدائه عند الجلوس أو الخروج من المنزل، كوسيلة للتضامن مع أهالى فلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي.

طبع اسم فلسطين

 

سوار وسلسلة
 

اتجه البعض الآخر إلى تصميم سلسلة بخريطة فلسطين وسوار مدون عليها فلسطين أو القدس لنا، لإعلان التضامن مع أهالى غزة.

سوار

شال فلسطينى وسلسلة

 

 

دبابيس طرحة بعلم فلسطين
 

وانتشرت في الفترة الأخيرة دبابيس إيشاربات مدون عليها اسم دولة فلسطين أو مرسوم عليها علم الدولة، وذلك كوسيلة لإعلان التضامن مع أهالى غزة.

دبابيس إيشارب


 

إيشارب فلسطين

وظهرت في الأسواق خلال هذه الفترة، إيشارب على هيئة الشال الفلسطيني ومطبوع عليه علم فلسطين، والذى ارتدته الكثيرات كوسيلة لإعلان تضامنهم مع أهالى غزة.

إيشارب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى