المرأة والمنوعات

الشتاء بدأ.. 5 مشروبات للشعور بالدفء فى أيام البرد


20211221010051051

نبحث طوال فصل الشتاء عن أساليب بسيطة تساعدنا على الشعور بالدفء طوال الوقت، فنلجأ إلى ارتداء الملابس الثقيلة وغلق النوافذ ولكن لا نزال نشعر بالبرودة، فنلجأ لتناول المشروبات الدافئة التى يمكن تحضيرها بشكل سريع وتساعد على الشعور بالدفء وتمد الجسم بفوائد صحية مختلفة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” food.ndtv”.

 

مشروبات صحية للشعور بالدفء فى الشتاء

شاي الأعشاب

ينصح باستبدال الشاي الأسود بشاي الأعشاب، مثل شاي البابونج وشاي الزنجبيل والشاي الأخضر وعشب الليمون وهذه من المشروبات الصحية التى تمد الجسم بفوائد عديدة، منها خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم، كما تساعد على الشعور  بالدفء.

حليب الكركم

يحتوى حليب الكركم  على العديد من الفوائد الصحية، لأنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات والفيروسات، كما يساعد على الشعور بالدفء.

 

الليمون الدافئ

ينصح بتناول الليمون الدافئ، لأنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين “سي”، الذي يقوى جهاز المناعة ويحافظ على صحة الجلد، ومن ناحية أخرى يخلص الجسم من السموم، كما يساعد على الشعور بالدفء.

حليب اللوز

ينصح بإضافة اللوز المطحون إلى الحليب الدافئ ويطهى لفترة من الوقت ويمكن إضافة حبهان وزعفران حسب الرغبة، مع إضافة سكر، وتناول هذا المشروب وهو ساخن حيث يساعد على الشعور بالدفء وفى نفس الوقت يمد الجسم بفوائد صحية.

مشروب القرفة

تعتبر القرفة من التوابل التي تضيف نكهة للطعام والمشروبات، كما يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، ويمكن تناوله سواء بالحليب أو بدونه، للشعور بالدفء، وفى نفس الوقت يمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

الشعور بالدفء فى الشتاء

مشروبات صحية

مشروبات للشعور بالدفء

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى