غرائب وطرائف

| الشرق الأوسط

بأكثر من ملياري دولار… «أفاتار» رابع أعلى الأفلام دخلاً في تاريخ السينما


الاثنين – 8 رجب 1444 هـ – 30 يناير 2023 مـ

Film Awards Season 80478 7a862

مشهد من فيلم «أفاتار: ذي واي أوف ووتر» (الشركة المنتجة – أ.ب)

لوس أنجليس: «الشرق الأوسط»

بقيت صدارة شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية من نصيب «أفاتار: ذي واي أوف ووتر»، إذ وصل إجمالي إيراداته محليا في نهاية الأسبوع إلى 15 مليون دولار من 3600 دار عرض، وفق تقديرات شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة، وبات بذلك الرابع في ترتيب الأفلام الأعلى دخلاً في العالم في تاريخ السينما.
وأوضحت الشركة عبر «تويتر» أن فيلم جيمس كاميرون: «يحتل المركز الأول منذ سبعة أسابيع (…) وهو إنجاز لم يسبقه إليه»، أي فيلم منذ فيلم «أفاتار» الأول للمخرج نفسه عام 2009.
وساهمت الإيرادات القوية في بقية أنحاء العالم – ومنها 237 مليون دولار في الصين – في دفع الفيلم إلى المرتبة الرابعة في ترتيب الأفلام ذات المداخيل الأعلى على مستوى العالم، إذ بلغ إجمالي ما حققه 2.117 مليار (من دون تصحيح العائدات وفق نسب التضخم).
وبالتالي أصبح لجيمس كاميرون ثلاثة من الأفلام الأربعة الأعلى دخلاً في تاريخ السينما، هي «أفاتار» و«تايتانيك» و«ذي واي أوف ووتر». ويخترق هذه الثلاثية فيلم «أفنجرز: إند غايم» من إنتاج «ديزني» و«مارفل»، إذ يحتل المركز الثاني.
وتدور أحداث «أفاتار: ذي واي أوف ووتر» في فضاء مائي وبعد أكثر من عقد على أحداث فيلم الخيال العلمي الأول «أفاتار»، الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً عام 2009.
واحتفظ فيلم الأطفال «بوس إن بوتس: ذي لاست ويش» المنبثق من عالم سلسلة «شريك» بالمرتبة الثانية على شباك التذاكر الأميركي الشمالي هذا الأسبوع، إذ بلغت إيراداته 10.6 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.
وتقدّم فيلم «إيه مان كالد أوتو» من بطولة توم هانكس إلى المركز الثالث محققاً 6.8 مليون دولار.
وحلّ رابعاً فيلم «M3GAN» (ميغان) من إنتاج «يونيفرسال» و«بلومهاوس بروداكشنز»، مع إيرادات بلغت 6.4 ملايين دولار. ويروي الفيلم قصة دمية بشكل بشري، مصممة لتكون رفيقة لفتاة يتيمة صغيرة.
أما الوافد الجديد فيلم الحركة الهندي «باتان» فنال المركز الخامس محققاً 5.9 مليون دولار.
وفيما يأتي الأفلام الخمسة المتبقية في ترتيب هذا الأسبوع:
6 – «ميسينغ» (5.7 مليون دولار).
7 – «بلاين» (3.8 مليون دولار).
8 – «إنفينيتي بول» (2.7 مليون دولار).
9 – «لِفت بيهايند: رايز أوف ذي أنتي كرايست» (2.3 مليون دولار).
10 – «ذي وانديرينغ إيرث 2» (1.4 مليون دولار).



أميركا


سينما



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى