غرائب وطرائف

الطلاب المصريون فى روسيا يناشدون وزارة الطيران السفر بالطيران السياحي – الأسبوع نيوز

الطلاب المصريون فى روسيا يناشدون وزارة الطيران السفر بالطيران السياحي

الطلاب المصريون فى روسيا يناشدون وزارة الطيران السفر بالطيران السياحي

أحمد ماضي

دعا الطلاب المصريين الدارسين في دولة روسيا الاتحادية، وزارة الطيران المصرية السماح بالسفر من خلال شركات الطيران السياحية المنخفضة التكاليف.

وأكد محمد إسماعيل الطالب بجامعة بيرم الروسية، أن أسعار الطيران على الخطوط المسموح بها من قبل وزارة الطيران المصرية باهظة الثمن مقارنة برحلات الطائرات السياحية، لافتًا إلى أن هذا الأمر يمثل عبء علينا، حيث تصل سعر تذاكر الطيران لضعف الطيران السياحي.

وأضاف أن وزارة الطيران المصرية، تحظر ركوب المصريين على رحلات شركات الطيران السياحي على الرغم من سماح السلطات الروسية بسفر المصريين على نفس تلك الشركات فى حال العودة إلى مصر.

وقال إسلام خليل، الطالب بجامعة بينزا الروسية، أنه يضطر إلى حجز رحلات الطيران على الخطوط الوطنية الروسية أو المصرية، وبأسعار تصل إلى ألف دولار تقريبًا لتذاكر الذهاب والعودة، وهذا المبلغ يكفي الطالب مصروفات المعيشة فى روسيا لمدة الدراسة البالغة 10 أشهر.

وأوضح أننا كطلاب مصريين نحتاج إلى استثناء من وزارة الطيران المدني المصرية للطلاب الدراسين في الخارج من قرارها الخاص بحظر السفر على الطيران السياحي المعروف بأسعاره الرخيصة التي تتناسب معنا كطلاب.

ويعاني عادة الطلاب المصريين من أسعار تذاكر الطيران الغالية خلال فترة السفر إلى روسيا أو العودة منها إلى القاهرة، وعدم وجود تخفيضات على التذاكر للطلاب، مما يتسبب ذلك في زيادة العبء المادي على أولياء أمورهم.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى