المرأة والمنوعات

العناية بالبشرة بمكعبات الثلج.. اعرفى فوائدها وطريقة استخدامها


202204050351315131

يبحث الجميع لمشاكل البشرة التي تورقهم ومنها حب الشباب والبثور التي تتعرض لها البشرة، ما تجعل الشخص يشعر بعدم ثقة، ولكن استخدام مكعبات الثلح على البشرة يعتبر حل بسيط لتهدئة البشرة من الألم الذي تسببه الالتهابات وفي الوقت نفسه يساعد على حل العديد من مسكلات البشرة وفقاً لموقع ” STYLECRAZE” :

 


يقلل من تورم البشرة

إن الثلج يعطى تأثير مخدر على وجهك عند استخدامه عند حل الشباب والبثور، فهو يقلل الالتهاب ويبطئ تدفق الدم في الوجه مما يمنح راحة سريعة للبشرة. 


 


يقلص مسام البشرة

حب الشباب السبب الرئيسى لظهوره هو انسداد مسام الجلد، واستخدام الماء المثلج على البشرة في شد مسام الجلد حتى لا تسدها البكتريا، لتشعري بالراحة.


وقبل البدء في خطوة وضع الثلح على البشرة عليك معرفة كيفية استخدامه أولا لأن الثلج ممكن أن يهيج البشرة إذا لم تستخدم بالشكل الصحيح، فيما يلى بعض هذه الطرق الأمنة: 

 


طريقة وضع مكعبات الثلج على حب الشباب والبثور

 


1 -اصنعي كيس ثلج

أهم خطوة عدم وضع الثلج مباشرة على البشرة، بل لفي مكعب الثلج بمنشفة أو قطعة قماش قطن وافركيها على المنطقة المراد الاهتمام بها لمدة 10 دقائق ثم أريحي البشرة 5 دقائق، ثم كرري الخطوة مرة أخرى، وينبغي عدم وضع الثلج على البشرة أكثر من 20 دقيقة.


 


2 -ضعي الثلج في نظام العناية بالبشرة

إذا كان حب الشباب بسيط وليس بالشكل المقلق، استخدمي الماء البارد فقط على البشرة يومياً صباحاً ومساءً لتنظيف البشرة والحفاظ عليها.



3 -مسح الوجه
 يمكن تحضير مكعب ثلج بأكثر من عنصر مكون من بضع قطرات من عصير اليمون وعصير الطماطم مع الماء وتجميدها ومسح البشرة بها، وممكن تغير العناصر بإضافة الشاي الأخضر وتجميده وفرك الوجه به.

 


4 -اغمسى بشرتك في الماء

تستطيعي أن تصنعي حمام لبشرتك عن طريق إضافة مكعبات ثلج لوعاء وإضافة الليمون والخيار للماء وغمس الوجه ثوانى مع تكرار العملية لمدة دقيقتين.

البشرة

ثلج


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى