المرأة والمنوعات

الكشكشة والدانتيل.. أبرز اتجاهات بداية أسبوع الموضة بلندن لـ”ربيع وصيف 2024″


20230916101108118

بدأ أسبوع الموضة بلندن لربيع / صيف 2024 أمس، بمجموعة من تصميم الأيرلندي بول كوستيلو، والتي وصفها في تصريحاته الصحفية بأنها تعيد القليل من الرومانسية إلى منصات العرض حيث شملت مجموعة من الفساتين الأنثوية وإطلالات ناعمة وانسيابية، وفقاً لما ذكره موقع ” biz.crast “.

ومجموعة ربيع / صيف 2024 التي أطلقها مصمم الأزياء البالغ من العمر 78 عامًا، والتي تسمى “Il Giardino”، شملت جواكيت غير منظمة – حيث صمم بعضها بذيول وأخرى كتانية واسعة وظهرت أيضاً جواكيت على شكل حرف V وفساتين مطبوعة بالأزهار.

واحتوت المجموعة أيضاً على فساتين سادة تحتوي على تفاصيل مكشكشة من الأمام والكتفين، وساد اللون الأزرق الفاتح والكريمي والرملى على المجموعة.

وتحدث كوستيلو لـ”رويترز” عن مجموعته قائلاً: “سأعيد قليلا من الرومانسية وقليلا من الأنوثة إلى الموضة..لقد أصبحنا عدوانيين ومستقلين للغاية وكل هذه الأشياء الأخرى التي يجب على الناس أن يطلبوها، لكنني عدت للتو إلى النمط القديم لعرض الأزياء الجميل، وعارضات الأزياء الجميلات”.

وظهر خلال العرض أيضاً بعض عارضات الأزياء حاملات مضارب التنس أو مطارق الكروكيه، واتسم العرض بالكثير من الرومانسية في عرض بورا أكسو، حيث عاد المصمم التركي المولد إلى جذوره لتقديم مجموعة من الفساتين المطرزة والسترات القصيرة والتنانير المصممة بطبقات، حيث استخدم الكثير من الدانتيل والكروشيه والكشكشة وكذلك الزخارف المعقدة على البدلات والفساتين وأنماط الأزهار التي تذكر من يراها بالقصور العثمانية.

وتعتبر لندن هي المحطة الثانية من أسابيع الموضة الخاصة بموسمى ربيع وصيف 2024 الذي من المقرر أن يستمر لمدة شهر والذي بدأ في نيويورك، خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تستضيف لندن عروضاً تقديمية من العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل ” Burberry “.

ومن ناحية أخرى يحتفل مجلس الأزياء البريطاني (BFC) هذا العام بمرور 30 ​​عامًا على برنامج NEWGEN، الذي يوفر الدعم المالي والتوجيه للمصممين الجدد، و من بين الفائزين السابقين الراحل ألكسندر ماكوين، وكذلك إيرديم وأندرسون.

جاكيت آخر

جاكيت

فستان

فستان بأكتاف مكشكشة

فستان مطبوع عليه زهور

ملابس للعب التنس

من أسبوع الموضة بلندن

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى