الأخبار الوطنيّة

اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم يوقعان اتفاقية شراكة

1635783214 content e1635785438450

وقّعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ممثلة في برنامجها للمسؤولية المجتمعية “الجيل المبهر”، والاتحاد القطري لكرة القدم، اتفاقية شراكة مع مؤسسة أرورا للتدريب والتنمية، لإطلاق مبادرة ضمن برنامج كرة القدم من أجل التنمية.

وتهدف المبادرة التي تحمل اسم: “هدف عربي مشترك”، إلى تنمية قدرات لاعبي كرة القدم الشباب من 16-17 عاماً، وإكسابهم مهارات حياتية تساعدهم في تقديم نماذج تحتذى للأفراد في مجتمعاتهم.

واحتفاءً بالمبادرة الجديدة؛ ستشهد بطولة كأس العرب فيفا 2021، التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري، تعاوناً وثيقاً بين الجيل المبهر والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لبناء شبكة من اللاعبين العرب الشباب، تلتزم بدفع عجلة التغيير الاجتماعي في المجتمعات العربية عبر أنشطة كرة القدم.

ويتألف البرنامج التدريبي، الذي سينفذ بدعم من تربويين روّاد في مجال الرياضة من أجل التنمية، من خمس جوانب رئيسية جرى إعدادها بهدف انخراط الشركاء في تنمية الشباب عبر تشجيعهم على التعاون الوثيق من أجل إحداث تغيير إيجابي يسهم في رخاء مجتمعاتهم.

وبعد إتمام البرنامج، سيجري توجيه وتشجيع اللاعبين لنشر القيم التي يتبناها برنامج كرة القدم من أجل التنمية بين أبناء المجتمعات التي ينتمون إليها، وذلك عبر التعاون مع اتحادات كرة القدم والمنظمات المحلية في بلدانهم.

ومن المقرر الاحتفاء بمبادرة “هدف عربي مشترك” على هامش استضافة قطر لبطولة كأس العرب من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، كما سيجري إلقاء الضوء على المبادرة خلال فعاليات مهرجان الجيل المبهر الذي يقام في ديسمبر المقبل، تزامناً مع منافسات البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى