إقتصاد

«المركزي» الكوري الجنوبي يتوقع استمرار التضخم المرتفع طويلا

«المركزي» الكوري الجنوبي يتوقع استمرار التضخم المرتفع طويلا

الأحد – 16 شهر رمضان 1443 هـ – 17 أبريل 2022 مـ

1650193663506652000

سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»

أفاد محللون في البنك المركزي الكوري الجنوبي، بأنه من الممكن أن يستمر معدل التضخم المرتفع لفترة طويلة مثل حال دول أخرى، مع تزايد مخاطر ارتفاع الأسعار، حسب وكالة الانباء الالمانية.
ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن تقرير أعده خمسة محللين في البنك ونُشر اليوم (الأحد)، أن السياسات المالية التوسعية ووفرة السيولة في الأسواق العالمية، وهي عوامل تم توفيرها خلال فترة الوباء، سوف تواصل تسريع التضخم؛ نظرا لأن هناك «تأخرا زمنيا» لهذه السياسات.
وقال المحللون إن المخاوف تتزايد من احتمال استمرار اضطراب الإمدادات في الصين (الشريك التجاري الأكبر لكوريا الجنوبية) لفترة طويلة، ما يزيد المخاوف بشأن ارتفاع أسعار السلع الأساسية وسط الغزو الروسي لأوكرانيا.
كما أشار المحللون إلى أن بنك كوريا يحتاج لاتخاذ خطوات تتعلق بالسياسة النقدية للحد من التضخم وتهدئة مخاوف المشاركين الاقتصاديين إزاء ارتفاع أسعار المستهلكين.
وقالوا إنه إذا لم يتخذ البنك خطوات نشطة لمحاربة ارتفاع الأسعار، يحتمل أن يتسبب ذلك في «ضرر كبير» لاستقرار الاقتصاد الكلي الكوري، مشيرين إلى اختبارات ضغط أجروها.
ورفع بنك كوريا المركزي معدل سعر الفائدة القياسي بمقدار ربع درجة مئوية ليصل إلى 5. 1 % يوم (الخميس)؛ وهي رابع زيادة لسعر الفائدة منذ أغسطس (آب) من العام الماضي، بهدف الحد من التضخم.


كوريا الجنوبية


أخبار كوريا الجنوبية



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى