الأخبار الوطنيّة

المغزاوي: بودربالة ارتكب خروقات في التعاطي مع مشروع تجريم التطبيع

image 36

أشرف الأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، على اجتماع شعبي عام في ولاية قابس، موضوعه المقاومة الفلسطينية التي أعادت، وفق  قوله، قضايا العدل والحريات وحقّ الشعوب في تقرير مصيرها إلى الواجهة.

وشدّد المغزاوي على أنّ “المقاومة الفلسطينية أصبحت قاطرة التحرّر في العالم بعد أن خطت ملاحم على الأرض، ونجحت في تغيير الرأي العام الدولي، رغم ما تقوم به الصهيونية مدعومة بالولايات المتحدّة الأمريكية من مغالطات”، وفق تعبيره.

وردا عن سؤال ‘موزاييك’، عن حقيقة رفض رئيس الجمهورية التنصيص على تجريم التطبيع، بيّن زهير المغزاوي أنّ “حركة الشعب لا ترى في ما قاله الرئيس رفضا للقانون،  بل هي اعتراضات على بعض  ما جاء في القانون، ولذلك قال للمجلس وظيفته، وللرئيس وظيفته”.

وفي السياق ذاته، اعتبر زهير المغزاوي، في تصريح لموزاييك أنّ رئيس مجلس نواب الشعب، إبراهيم بودربالة، ارتكب ثلاثة خروقات، في التعاطي مع قانون تجريم التطبيع.

“أوّلها تحديد جلسة يوم الإثنين، لمناقشة قانون تجريم التطبيع، ليتفاجأ النواب بعدم انعقاد الجلسة. وثانيا، هو تبرير عدم انعقاد الجلسة بضرورة الاستماع إلى وزير الخارجية والحال أنّ السماع يكون قبل قبول عرض مشروع القانون على الجلسة العامة لا بعده”، وفق قول المغزاوي.

وتابع: “أمّا الخرق الثالث، فهو رفع الجلسة على أن تستأنف يوم غد، لكن رئيس البرلمان مازال يماطل وفوجئ النواب بعدم استئناف الجلسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى